صعود العقود الآجلة لأسعار الذهب وسط مخاوف ارتفاع التضخم

9٬918

تداولت العقود الآجلة لأسعار الذهب في نطاق مرتفع خلال جلسات بداية الأسبوع، على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي، وفي ظل ازدياد مخاوف المستثمرين من تفشي سلالة كورونا الجديدة دلتا.

 

معاملات العقود الآجلة لأسعار الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم آب/أغسطس القادم عند الساعة 05:40 جرينتش 0.18% لتتداول عند 1,814.90$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,811.60$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية منخفضة بعد اغلاق تداولات الأسبوع الماضي عند 1,815.00$ للأونصة.

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناة المنازل والتي قد تعكس ارتفاعاً إلى ما قيمته 82 مقابل ما قيمته 82 في القراءة السابقة لشهر يونيو الماضي.

يأتي ذلك قبل الكشف غداً عن قراءة كل من مؤشر المنازل المبدوء إنشائها ومؤشر تصريح البناء لشهر يونيو.

توقعت وزيرة الخزانة الأمريكية والمحافظة السابقة لبنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين ارتفاع قراءات التضخم عدة أشهر أخرى، بشكل مؤقت.

وقالت يلين في نهاية الأسبوع المنصرم أن ارتفاع أسعار المساكن في الولايات المتحدة وسط الفائدة على الأموال الفيدرالية المنخفضة والطلب القوي، لا يحمل نفس المخاطر المرتبطة بانهيار الإسكان في عام 2008، مضيفة أن الإقراض كان يجرى للمقترضين ذوي الجدارة الائتمانية الضعيفة، وجاء ذلك مع تطرقها لمخاوفها حول القدرة على تحمل تكاليف الإسكان.

تحدث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الأسبوع الماضي، حيال تقرير السياسة النقدية النصف سنوي أمام الكونجرس في الولايات المتحدة، وقال بأن الميزانيات المنزلية والتجارية “قوية جداً”، والمؤسسات المالية الأساسية “مرنة”.

وأوضح باول بأن إنفاق الأسر يرتفع بوتيرة “سريعة” والطلب على الإسكان “قوي” والاستثمار التجاري “قوي”، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تستمر المكاسب القوية في الوظائف في الأشهر القادمة مع استمرار انحصار الأزمة الصحية.

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” بأن أوضاع جائحة كورونا تتفاقم، موضحاً أن سلالة متحور دلتا قد تتحول قريباً للنسخة المهيمنة في العالم بعد تسجيلها في 104 دولة.

وأضاف أدهانوم أن الأسبوع الماضي كان الرابع على التوالي الذي يرصد به ارتفاع للإصابات وأن الوفيات ارتفعت بعد تراجعها على مدى العشرة أسابيع السابقة، ما يعرض الكثير والتعافي العالمي لخطر متزايد.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.