صعود العقود لأسعار النفط الخام بالتزامن مع ارتفاع خام نيمكس وبرنت

8٬779

ارتفعت العقود لأسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم، اذ ارتفعت عقود خام نيمكس للأعلى لها منذ 20 من شباط/فبراير وصعدت عقود خام برنت للأعلى لها منذ نهاية شباط/فبراير في ظل استمرار تراجع  مؤشر الدولار الأمريكي.

 

جلسة العقود لأسعار النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط “نيمكس” تسليم شباط/فبراير المقبل خلال الجلسات الصباحية حوالي الساعة السابعة بتوقيت جرينتش بنسبة 1.09% لتتداول عند مستويات 53.89$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 53.31$ للبرميل.

يذكر  أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية مرتفعة بعد اختتام جلسات  الأمس عند مستويات 53.21$ للبرميل.

قفزت  العقود الآجلة لأسعار خام “برنت” تسليم آذار/مارس المقبل 0.93% لتتداول عند 57.36$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 56.83$ للبرميل.

يشار إلى أن العقود بدأت التداولات على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 56.58$ للبرميل، في ظل استمرار هبوط  مؤشر الدولار 0.02% إلى 89.99 مقارنة بالافتتاحية عند 90.01.

 

 

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

جاء ذلك على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة  من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي تشمل الكشف عن تقرير إدارة معلومات الطاقة للأسبوع المنقضي في الثامن من كانون الثاني/يناير، حيث من المتوقع أن يعكس تقلص العجز إلى نحو 3.2 مليون برميل مقابل نحو 8.0 مليون برميل.

وحسب التقارير الأسبوعية لشركة بيكر هيوز والذي صدر الجمعة المنصرمة، فقد صعدت منصات الحفر والتنقيب على النفط العاملة في الولايات المتحدة بواقع 8 منصات إلى إجمالي 275 منصة.

الأمر الذي عكس توالي حالة الصعود التي توقفت منذ سبعة أسابيع لأول مرة تسعة أسابيع آنذاك قبل استأنف مسيرات الارتفاعات، يشار إلى أن منصات الحفر والتنقيب على النفط العاملة في أمريكا انخفضت بواقع 431 منصة منذ 13 من آذار/مارس.

تتطلع الأسواق الكشف عن بيانات التضخم مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، والتي قد تعكس تسارع وتيرة النمو إلى 0.4% مقابل 0.2% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بينما قد تظهرالقراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقابل 0.2% في تشرين الثاني/نوفمبر.

إلى ذلك من المرجح أن تظهر القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين تسارع وتيرة النمو إلى 1.3% مقابل 1.2% في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، بينما قد تكشف القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو عند 1.6% .

إلى ذلك قد تكشف القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين تسارع وتيرة النمو إلى 1.3% مقابل 1.2% في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر.

بينما قد تعكس القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو عند 1.6% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر.

وكذلك ترقب كشف وزارة الخزانة الأمريكية عن قراءة الموازنة الفيدرالية والتي قد تظهر تقلص العجز إلى ما قيمته 144.5$ مليار مقابل 145.3$ مليار في تشرين الثاني/نوفمبر.

صدر عن الاقتصاد الياباني إعلان بنك اليابان عن القراءة السنوية لمؤشر العرض النقدي أم-2 والتي أظهرت تسارع النمو إلى 9.2% متوافقة مع التوقعات مقابل 9.1% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

يأتي ذلك على عكس تتطلع الأسواق حالياً للكشف عن القراءة الأولية السنوية لمؤشر طلبات أدوات الآلات لشهر كانون الأول/ديسمبر.

تحدثت الحكومة اليابانية عن توسع في حالة الطوارئ لتشمل المزيد من المناطق، يأتي ذلك عقب إعلان رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا مؤخراً حالة الطوارئ في العاصمة اليابانية طوكيو وثلاثة مناطق أخرى ضمن الجهود الرامية للحد من تفشي الموجة الثانية لفيروس كورونا وارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في بلاده.

صدر عن الاقتصاد النيوزيلندي كشف مجموعة استراليا ونيوزيلندا المصرفية عن قراءة مؤشر أسعار السلع والتي أظهرت تسارع النمو إلى 1.8% مقابل 0.9% في تشرين الثاني/نوفمبر، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 0.4%.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.