صعود تداولات النفط الخام قبل التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية

9٬688

ارتفعت تداولات النفط الخام مع افتتاح السوق الأمريكية الخميس، بعدما أظهرت بيانات أولية فى الولايات المتحدة ،انخفاض كبير فى المخزونات

التجارية ،ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم ،البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

 

تداولات النفط الخام

صعد الخام الأمريكي بنسبة 0.9% إلى مستوى 69.37$ الأعلى منذ أكتوبر 2018، من مستوى الافتتاح عند 68.74$، وسجل أدنى مستوي عند 68.57$.

في غضون ذلك ارتفع خام برنت بنسبة 1.0% إلى مستوى 71.96$ للبرميل الأعلى منذ مايو 2019، من مستوى الافتتاح عند 71.24$، وحقق أدنى مستوي عند 71.14$.

علاوة على ذلك حقق الخام الأمريكي بالأمس ارتفاعا بنسبة 1.1%، وقفز خام برنت بنسبة 0.9%، بفضل توقعات طلب قوي على الوقود فى الموسم الصيفي فى الولايات المتحدة.

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 5.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 28 مايو، لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 1.3 مليون برميل.

انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 483 مليون برميل فى علامة إيجابية لمستويات السحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج التي تشير إلى انخفاض المخزونات بحوالي مليون برميل.

استقر الإنتاج الأمريكي الأسبوع السابق بدون أي تغيير يذكر ،وذلك للأسبوع الثاني على التوالي ،ليستمر إجمالي الإنتاج عند 11.0 مليون برميل ،والولايات المتحدة تعد حاليا أكبر منتج للنفط فى العالم.

من ناحية أخرى ،أظهرت بيانات لتحالف “أوبك بلس” إنه بحلول نهاية العام الجاري ،سيصل الطلب العالمي على النفط إلى 99.8 مليون برميل يوميا مقابل معروض بحوالي 97.5 مليون برميل ،بما يعني تحول السوق إلى العجز خلال الربع الأخير من هذا العام.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.