صعود عقود الذهب في أعقاب تطورات اقتصادية خاص بلقاح فيروس كورونا

7٬695

سجلت تداولات عقود الذهب تحركاً مائلاً للارتفاع، في ظل ترقب نتائج الانتخابات اليابانية اليوم الاثنين وفي أعقاب التطورات الخاصة بلقاح فيروس كورونا.

 

سجل تداولات عقود الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:30 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.45% لتتحرك عند 1,957.60$ للأونصة مقارنة مع سعر الافتتاحية عند 1,948.90$ للأونصة.

يذكر أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد اختتام تداولات الأسبوع الماضي عند 1,947.90$ للأونصة، وذلك في ظل انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.11% إلى 93.19 مقارنة بالافتتاحية عند 93.29.

 

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية

أفادت شركة أسترا-زينيكا البريطانية وجامعة أكسفورد عن استأنف تجربة المملكة المتحدة للقاح بعد توقف الدراسة بسبب مخاوف من مضاعفات أحد المرضي المشاركين في التجربة.

في سياق آخر تطرقت مجموعة سوفتبنك اليابانية لاستعادة بيع مصمم رقائق الهواتف الذكية البريطاني أرم القابضة إلى شركة نفيديا الأمريكية للرقاقات، بعد موافقة الأخيرة على صفقة الاستحواذ مقابل 40$ مليار، وفق ما تم الإعلان عنه من قبل الشركاتان، حيث ستقوم تفيديا بدفع 12$ مليار نقداً متضمنين 2$ مليار مستحقة الدفع عند التوقيع على الصفقة بالإضافة إلى مزج 21.5$ مليار في أسهمها.

في السياق تابعنا تطرق شركة جيلياد سينسيسز ستستحوذ على شركة إمونميذيز مقابل 21$ مليار، والتقرير التي تطرقت لكون صفقة بيع شركة بيتا-دانس الصينية المالكة لتطبيقها “تيك-توك” في الولايات المتحدة تقترب من نهاياتها وسط ترجيح الكفة لصالح شركة أوراكل الأمريكية على حساب شركة مايكروسوفت الأمريكية.

كشف الاقتصاد النيوزيلندي عن بيانات القطاع الخدمي مع صدور قراءة مؤشر أداء القطاع الخدمي والتي أوضحت انكماشاً إلى ما قيمته 46.9 مقابل 54.4 في آب/أغسطس الماضي، جاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر صافي المهاجرين الجدد والتي أوضحت تباطؤ النمو إلى 8.8% في حزيران/يونيو الماضي، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته اتساع التراجع إلى 95.8% مقابل 98.4%.

تتطلع الأسواق من قبل الاقتصاد الياباني ثاني أكبر اقتصاديات آسيا وثالث أكبر اقتصاد في العالم، الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور القراءة النهائية لمؤشر الإنتاج الصناعي والتي تؤكد على ارتفاع 8.0% دون تغير، يذكر عن القراءة الأولية السابقة لشهر تموز/يوليو ومقابل ارتفاع 1.9% في حزيران/يونيو، بينما قد تؤكد القراءة السنوية للمؤشر ذاته على تراجع 16.1% خلال تموز/يوليو.

وفي نفس السياق، فقد تكشف قراءة معدل استغلال الطاقة لشهر تموز/يوليو لليابان تباطؤ النمو إلي 0.2% مقابل 6.2% في حزيران/يونيو، يأتي ذلك بالتزامن أيضا مع الكشف من قبل ثاني أكبر دولة صناعية في آسيا وثالث أكبر دولة صناعية في العالم عن قراءة مؤشر تيراتاري الصناعي والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.6% مقابل 7.9% في حزيران/يونيو.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.