صعود عقود سعر الذهب بالتزامن مع استمرار تراجع مؤشر الدولار

9٬519

سجلت عقود سعر الذهب ارتفاعاً في الأداء، وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأعلى؛ يأتي ذلك على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي.

 

عقود سعر الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:29 جرينتش 0.41% لتتداول عند 1,819.00$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,811.50$ للأونصة.

بدأت العقود تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,799.70$ للأونصة، في ظل انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.11% إلى 92.16 مقارنة بالافتتاحية عند 92.26.

 

News Banner

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق الكشف عن القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة عن الربع الثاني من هذا العام والتي قد تظهر اتساع أكبر اقتصاد في العالم 8.5% مقابل نمو 6.4% في الربع الأول الماضي.

في غضون ذلك قد تظهر القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي المقاس بالأسعار عن الربع الفصلي الماضي تسارع النمو إلى 5.4% مقابل 4.3% في الربع الأول.

ويأتي ذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنصرم في 24 من تموز/يوليو والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع 37 ألف طلب إلى 382 ألف طلب مقابل 419 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة.

بالإضافة إلى ذلك قد تظهر قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنصرم في 17 من هذا الشهر تراجعاً بواقع 40 ألف طلب إلى 3,196 ألف طلب مقابل 3,236 ألف طلب.

كذلك الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مبيعات المنازل القائمة والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.1% مقابل 8.0% في أيار/مايو الماضي.

أظهرت تقارير احراز الرئيس الأمريكي جو بايدن تقدماً في جدول أعماله الاقتصادية، وأن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الديمقراطي الحاكم والجمهوري والبيت الأبيض توصلوا لاتفاق مبدئي حيال حزمة البنية التحتية بقيمة 550$ مليار.

انتهت فعاليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 27-28 تموز/يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تثبيت سعر الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25% وعلى برنامج شراء السندات بما يفوق 120$ مليار.

في غضون ذلك جرى طمأنة الأسواق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتحرك بشكل تدريجي للغاية نحو تقليص التحفيز إذا أحرزت الولايات المتحدة مزيداً من التقدم الاقتصادي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.