صعود مؤشر داو جونز وستوكس خلال تداولات الأسهم الأوروبية

9٬051

صعدت تداولات مؤشر داو جونز والأسهم الأوروبية خلال جلسات اليوم، لتقترب من أعلى جلساتها منذ عشرة أشهر، هذا وتترقب الأسواق تطور المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وسط آمال التوصل لاتفاق تجاري يجنب المملكة المتحدة الخروج العشوائي من أوروبا.

 

مؤشر داو جونز والأسهم الأوروبية

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 لما يزيد عن 0.3% حوالي الساعة 11:27 بتوقيت جرينتش، واختتم المؤشر مرتفعاً بنسبة 0.4%، وذلك مع توقف عمليات التصحيح من أعلى مستوى منذ عشرة أشهر396.61 نقطة.

صعد مؤشر ستوكس أوروبا جلال الجلسات، مقترباً من الوصول إلى أعلى مستوى حققه قبل عشرة أشهر، وذلك في ظل وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء.

تصدر قطاع صناعة السيارات، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا، مع ارتفاع بأكثر من 1.2%، بفضل آمال تعافي الاقتصاد العالمي وتحسن مبيعات السيارات.

زادت أسعار العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.5%، واختتم المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت هابطاً بأكثر من 0.4%.

فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.4%، فى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 نسبة 0.25%، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس قرابة 0.7% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا، وفى لندن هبط مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.4 %.

 

 

News Banner

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية” أورسولا فون دير لاين”، إن هناك بعض التحرك بشأن النقاط الشائكة بين لندن وبروكسيل.، هذا وما زالت المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي تسيطر على معنويات المستثمرين فى معظم أسواق المال العالمية، وسط آمال لدى المستثمرين التوصل لاتفاق تجاري يجنب المملكة المتحدة الخروج الفوضوي من أوروبا.

تترقب الأسواق اجتماع اللجنة الفيدرالية للكشف عن توقعات أعضاء اللجنة لمعدلات النمو، التضخم والبطالة بالإضافة إلى مستقبل أسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة ووسط آمال الأسواق في توسع الفيدرالي في برنامج شراء الأصول

وفيما يخص لقاحات كورونا، وقع يوم الأحد مدير مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي روبرت ريدفيلد على لقاح كورونا من شركة فايزر، الأمر الذي يسمح بالتطعيمات رسمياً للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أكثر.

يأتي ذلك بعد ساعات من إذن الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للقاح، حيث بدأت الولايات المتحدة بشحن اللقاح إلى مئات من مراكز التوزيع في البلاد.

كشف المكتب الوطني للإحصاء للصين عن القراءة السنوية لمؤشر مبيعات التجزئة والتي عكست تسارع النمو إلى 5.0% مقابل 4.3% في تشرين الأول/أكتوبر، دون التوقعات عند 5.1%.

كما كشفت القراءة السنوية للإنتاج الصناعي تسارع النمو إلى 7.0% متوافقة مع التوقعات مقابل 6.9% في تشرين الأول/أكتوبر، وأظهرت قراءة معدلات البطالة تراجعاً إلى 5.2% متوافقة مع التوقعات مقابل 5.3% في تشرين الأول/أكتوبر.

في السياق، ضخ بنك الصين الشعبي سيولة نقدية في النظام المالي الصيني ضمن الجهود الحكومية الرامية لضمان أن المصارف لديها سيولة كافية، من خلال اضافة 950 مليار يوان (145$ مليار) نقداً في النظام المصرفي لمدة عام واحد عن طريق تسهيل الإقراض متوسط الآجل، وسط البقاء على أسعار الفائدة على القروض دون تغير عند 2.95%.

صدر عن الاقتصاد النيوزيلندي قراءة مؤشر ويستباك لثقة المستهلكين والتي كشفت اتساعاً قيمته 106.0 مقابل 95.1 في الربع الثالث الماضي.

يأتي ذلك قبل أن نشهد كشف بنك استرالي الاحتياطي عن محضر اجتماعه الذي عقد في مطلع هذا الشهر والذي حافظ خلاله على أسعار الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق 0.10%.

قام بنك اليابان بتمديد برنامج تمويل الشركات لستة أشهر ضمن الجهود الرامية لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا، مع ترقب الأسواق لنتائج فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 15-16 كانون الأول/ديسمبر، حيث يتوقع البقاء على أسعار الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25%.

يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات القطاع الصناعي لأكبر دولة صناعية في العالم مع صدور قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد تظهر استقرار الاتساع عند ما قيمته 6.3 خلال كانون الأول/ديسمبر، بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر أسعار الواردات والتي قد توضح ارتفاعاً 0.3% مقابل تراجع 0.1% في تشرين الأول/أكتوبر.

ويأتي ذلك، قبل أن صدور مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.3% مقابل 1.1% في تشرين الأول/أكتوبر، بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة ارتفاعاً إلى 73.1% مقابل 72.8%، وصولاً إلى انطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 15-16 كانون الأول/ديسمبر والذي المتوقع يتم من خلاله البقاء على أسعار الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25%.

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.