صعود مؤشر ناسداك الامريكي وسط ارتفاع في اسهم الشركات التكنولوجية

65٬433

سجل مؤشر ناسداك الأمريكي ، الإثنين، إغلاقاً عند رقم قياسي جديد، قبل بداية تقارير أرباح الشركات التكنولوجية الكبرى هذا الأسبوع، وذلك بعد مراكمة المستثمرين لأسهم القطاع التكنولوجي، حيث صعد تقرير أرباح (IBM) خلال هذا اليوم، على خلفية التصنيفات الإيجابية لأسهم القطاع.

مؤشر ناسدك يصعد بدعم من الأسهم التكنولوجية

أما شركة آبل (NASDAQ:AAPL)، ومجموعة مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT)، وألفابيت، الخمسة الكبار، وأمازون، ، وول ستريت، حيث سجلت ارتفاعاً للأعلي، لتشكل الأسهم 40% من قيمة مؤشر ناسداك.

أيضاً ارتفعت أسهم شركة أمازون دوت كوم (NASDAQ:AMZN) بنسبة 7.9%، وذلك بعد تحديث (جيفيرس) للأسهم، ما جعل الهدف السعر عند 3,800 دولار للسهم، متجاوزاً الـ 3,100 دولار للسهم خلال الجلسات الماضية، وقالت شركة أمازون أن سبب الارتفاع هو رفع التقييم بانتشار البيع الإلكتروني على نطاق واسع هذا العام.

وفيما يخص أسهم شركة ألفابيت (جوجل) (NASDAQ:GOOG) فقد صعدت بنسبة 3.3% بعد رفع هدف السهم السعري إلى 1,850 دولار من 1,600 دولار، قبل ظهور نتائج أرباح الربع الثاني الصادرة في 30 يوليو.

وكذلك ارتفعت شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 9.5%، الأمر الذي دفع مؤشر ناسدك اليوم للصعود، في السياق ارتفع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.85%، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.03%، بالإضافة إلى ارتفاع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 2.5%،

 

انخفاض اسهم قطاع السياحة والطيران

وعلى العكس من حالة الارتفاع، فقد تراجعت أسهم قطاع السياحة والطيران بسبب تفشي وباء فايروس كورونا في العالم وإغلاق المطارات، حيث هبطت أسهم أمريكان آير لاينز (NASDAQ:AAL) بنسبة 3.7%، وماريوت الدولية (NASDAQ:MAR) تراجعت بنسبة 3.3%، وكارنيفال (NYSE:CCL) بنسبة 3%، وكذلك واين ريستروتز (NASDAQ:WYNN) فقد تراجعت 3.4%.

كذلك تراجعت شركة شيفرون Chevron Corp NYSE):CVX) بنسبة 2.2%، بعد عرض شراء نوبل إنيرجي (NASDAQ:NBL) مقابل 5 مليار دولار.

يذكر أن الولايات المتحدة سجلت ارتفاعاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا تجاوز 3.5 مليون حالة، الأمر الذي قضم طموحات المستثمرين، وأثر على حالة التعافي الاقتصادي بسبب تخوفات إغلاق السوق في أي وقت، بسبب الجائحة.

ارتفاع سهم نيكي الصيني

وعلى صعيد الأسهم الصينية فقد ارتفع مؤشر نيكي القياسي عند بء التعامل في بورصة طوكيو، للأوراق المالية، حيث وصل وصعد المؤشر نيكي بنسبة 0.32 في المئة ، 22789.38 نقطة، وفيما يخص مؤشر توبكس ارتفع بنطاق 0.18 في المئة، إلى 1579.83 نقطة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.