صندوق النقد يخفض توقعات النمو الأسترالي

10

في اطار تخفيض توقعات النمو الأسترالي، حذر صندوق النقد الدولي من توجه السلطات إلى تشديد معايير قروض الإسكان،  لتهدئة سوق الإسكان المحموم وتقليل المخاطر على النظام المالي، بينما دعا أيضا إلى مزيد من الإجراءات بشأن تغير المناخ.

 

News Banner

 

توقعات النمو الأسترالي بعد فترة صعبة

وفي تقييمه المنتظم لأستراليا، حذر صندوق النقد الدولي IMF من أن السياسة النقدية والمالية يجب أن تظل محفزة لدعم الاقتصاد خلال فترة صعبة من الإغلاق بسبب فيروس كورونا، في السياق، قال صندوق النقد الدولي إن أسعار الفائدة المنخفضة القياسية أدت إلى ارتفاع أسعار المساكن والاقتراض الذي يجب احتواؤه.

إلى ذلك يلقي وزير الخزانة الأسترالي، جوش فرايدنبرج، خطابا اليوم الجمعة، يتحدث فيه بأن أستراليا ستواجه تكاليف اقتراض أعلى إذا فشلت الدولة في مجاراة الدول المتقدمة الأخرى في الجهود المبذولة لخفض انبعاثات الكربون إلى صافي صفر بحلول عام 2050.

رأى صندوق النقد الدولي أن المخاطر انخفضت على المدى القريب، حيث تكافح أستراليا لاحتواء متحور دلتا من فيروس كورونا، ولكن التقدم الأخير في اللقاحات من شأنه أن يسمح بتخفيف القيود والتعافي في ربع ديسمبر، وتتوقع الوكالة نموا اقتصاديا بنسبة 3.5% لعام 2021 و 4.1% لعام 2022.

 

أخبار الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.