عقود أسعار الذهب تستأنف الارتفاع وسط ترقب البيانات الاقتصادية

4٬413

صعدت عقود أسعار الذهب خلال الجلسة الآسيوية لترتد من الأدنى لها منذ 23 من تموز/يوليو، بالتزامن مع استأنف مؤشر الدولار الأمريكي الارتداد من الأعلى منذ الثالث من آب/أغسطس، يأتي ذلك وسط ترقب التطورات والبيانات الاقتصادية اليوم الخميس من قبل أكبر اقتصادي في العالم ” الأمريكي “.

 

تداولات عقود أسعار الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:38 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 1.34% لتتداول عند المستوى 1,960.30$ للأونصة مقارنة بسعر الافتتاحية عند 1,934.40$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود تداولات الجلسة عند فجوة سعرية منخفضة بعد انهاء تداولات الأمس عند 1,970.30$ للأونصة، بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.01% إلى 92.97 مقارنة بالافتتاحية عند 92.98.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية

يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 15 من آب/أغسطس والتي من المرجع أن تعكس انخفاضاً بواقع 33 ألف طلب إلى 930 ألف طلب مقابل 963 ألف طلب في القراءة السابقة، كما قد تكشف قراءة طلبات الإعانة للأسبوع الماضي في الثامن من هذا الشهر انخفاضاً بواقع 486 ألف طلب إلى 15.0 مليون طلب مقابل 16,486 ألف طلب في القراءة السابقة.

جاء ذلك وسط اعلان أكبر دولة صناعية في العالم، عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي والتي تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 21.0 مقابل 24.1 في تموز/يوليو الماضي، قبل أن نسجل صدور قراءة المؤشرات القائدة والتي قد تكشف تباطؤ وتيرة النمو إلى 1.0% مقابل 2.0% خلال حزيران/يونيو الماضي.

 

نتائج اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح

أكد صانعو السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي أن الوضع الحالي المحيط بفيروس كورونا سيؤثر على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم، على المدى القريب ويشكل مخاطر كبيرة على البيانات الاقتصادية على المدى المتوسط.

يشار إلى أن محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أكد خلال مؤتمر صحفي ” على التزام الفيدرالي باستخدام كافة أدواته لدعم التعافي وتقليل التداعيات السلبية لفيروس كورونا، وذلك وفق أخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، حيث صعد عدد الحالات المصابة بالفيروس لقرابة 22 مليون ولقي 775,893 شخص مصرعهم داخل 216 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.