علاج محتمل لفيروس كورونا يرفع أسهم شركة أدوية سويسرية 1600%

4٬813

أعلنت شركة سويسرية أن علاج محتمل لفيروس كورونا ،رفع من أسهم شركة أدوية لأكثر من 1600 في المائة، بعد إعلان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية السماح باختبار دواء “أفيبتاديل”، المعد لعلاج الفيروس.

علاج محتمل لفيروس كورونا

قال راجورام سيلفاراجو، رئيس شركة الأدوية السويسرية “ريليف ثيرابيوتيكس” أن الشركة تتجهز لتحقيق مكاسب بمئات الملايين من الدولارات في حال حصل اللقاح “أفيبتاديل” على الموافقة من الجهات التنظيمية، كعلاج لمرض فيروس كورونا المستحد (كوفيد – 19)، مضيفاً: ” لدينا فرصة موافقة على الدواء بنسبة 60 – 70 في المائة.

وأوضح سيلفاراجو: ” الأمر يحتاج المزيد من الوقت لتلقيح الأشخاص حول العالم، في حال وجود اللقاح، بالتالي، يتمير علاج “أفيبتاديل” بإمكانية الاستخدام على مدار فترات ما بين أربع وست سسنين، للمرضي الذين أصيبوا بأعراض كورونا، كذلك من الممكن أن يحقق هذا ملايين الدولارات بشكل سنوي”.

يشار إلى أن العلاج يستخدم عبر الاستنشاق، للمرضى المصابين والذين تظهر عليهم أعراض الفيروس، وبالتالي الدوار يمنع الفشل التنفسي للمصاب.

 

اختبار جديد للكشف عن كورونا

في السياق، أعلنت شركة “شيونوجي” اليابانية لصناعة الأدوية، إنها تعتزم طرح اختبار جديد للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بداية من الشهر القادم ، حيث تظهر نتائج الفحص بعد 25 دقيقة فقط.

وقالت الشركة: “وقعت وثلاث جامعات يابانية عقداً خلال شهر حزيران (يونيو) المنصرم، وتعمل شركة “شيونوجي” بناء عليه بإنتاج اختبار الفحص الجديد بكميات كبيرة للحصول على نتائج سريعة.

وأشارت “شيونوجي” أنها حصلت على دعم بقيمة 37.3 مليار ين ياباني من الحكومة اليابانية ما يقرب من (352 مليون دولار) من أجل المساعدة في تحسين لقاح ضد فيروس كورونا. مع تأكيد الشركة أنها تعتزم إنتاج 30 مليون جرعة من العلاج حتى العام 2021.

مؤسسات برازيلية تستعد لبناء مصنع علاج كورونا

في موضوع متصل، تعتزم عدد من المؤسسات التجارية ومؤسسة الملياردير البرازيلي “جورجي ليمان” لتمويل بناء مصنع لإنتاج علاج لمرض فيروس كورونا.

وأعلنت مؤسسة ليمان إن تكلفة المصنع تبلغ 100 مليون ريال برازيلي ما يقرب (18 مليون دولار) حيث سيتم دعم مشروع أهم مختبر للبحوث والتطوير في مجال الطب الحيوي في البرازيل.

وأوضح ليمان، إنه سيتم إنشاء المصنع على أن يكون جاهزا من أجل انتاج 30 مليون جرعة لقاح بشكل شهري، وذلك خلال بداية 2021.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.