عملة البتكوين في أعلى مستوياته منذ 3 سنوات

8٬518

ارتفع سعر عملة البتكوين إلى قمة 3 سنوات تقريبا خلال جلسات أمس الجمعة، حيث واصل المستثمرون الإقبال على العملة الافتراضية في ظل توقعات بأنها ستتخطى وبفارق كبير أعلى مستوياتها على الإطلاق عند ما يقل قليلا عن 20 ألف دولار.

 

مستوي عملة البتكوين

صعدت العملة الرقمية البتكوين إلى المستوى 18 ألفا و766.79 دولارا، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول 2017، وكانت في أحدث تعاملات مرتفعة 4.9% عند 18 ألفا و696 دولارا.

وصعدت عملة بتكوين 17% منذ بداية الأسبوع، حيث سجل أكبر مكسب أسبوعي منذ يونيو/حزيران 2019، كما زادت بنسبة 160% هذا العام.

وكانت قيمة بتكوين قد هبطت بنسبة 50% في بداية وباء كورونا منتصف مارس/آذار الماضي، إلا أنها بدأت في مرحلة تعاف مستمر، وشوهدت زيادة ملحوظة في الطلب على العملات المشفرة في الأسواق الناشئة.

وبالنسبة للكثيرين في هذه الأسواق باتت العملات المشفرة أداة رئيسية لتخفيف مخاطر صرف العملات عندما تفقد العملة المحلية قيمة كبيرة مقابل الدولار الأمريكي.

 

 

جوهر عقود البتكوين

في سياق آخر نشر موقع “نيوز ري”، قال الكاتب ميخائيل إسماعيلوف إن المنظمين حول العالم ما زالوا غير قادرين على تحديد ما تعنيه العملات المشفرة وجوهرها.
ويعتقد البعض أن العملات المشفرة قوة حقيقية وكاملة، ويعتبرها البعض الآخر مجرد وسيلة للدفع، بينما يظنها آخرون خطرا يؤدي إلى تفاقم الأنشطة الإجرامية في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، فإن ارتفاع وانخفاض قيمة العملات الرقمية لم يؤثر على عقول المتداولين المبتدئين فحسب بل على الأطراف الفاعلة ذات الخبرة في السوق.

ويتوقع الكاتب أن تشهد عملة بيتكوين بعض التقلبات هذا العام، وقد تنخفض قيمتها، وعامل التقلبات الرئيسي سيكون تداول معلومات حول أساليب تنظيم العملات المشفرة في بلدان مختلفة.

ويعتقد الكاتب أن العملة المشفرة كأداة تهم فقط المضاربين والمهنيين والمتحمسين، وليس المستثمرين على المدى الطويل.

أما كوسيلة للدفع فيقول الكاتب، سوف يتضاعف استخدام العملات الرقمية حقا، وسوف ينمو هذا الاستخدام بكميات كبيرة حتى في ظل غياب التشريعات التي تنظم عمليات التبادل مقابل العملات المشفرة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.