عملة البيتكوين تنخفض دون 30 ألف دولار وهبوط في العملات المشفرة

9٬626

انخفض سعر عملة البيتكوين حيث يتم تداولها عند أدنى سعر لها منذ يناير الماضي، وانخفض البيتكوين بنسبة 8% إلى 29674.25 دولار.

ومع خسائر يوم الثلاثاء، تراجعت عملة البيتكوين بحوالي 54% من أعلى مستوى لها على الإطلاق بأكثر من 64000 دولار في منتصف أبريل، وواجهت العملات المشفرة الأخرى ضغوطا أيضا، حيث انخفض الإيثريوم بنسبة 8% وانخفضت عملة الدوجكوين بأكثر من 16%.

وتراجعت الإيثريوم ETH/USD خلال تلك اللحظات بأكثر من 10% إلى مستويات 1771 دولار، بينما هوت قيمة ثاني أكبر العملات المشفرة إلى حوالي 206 مليار دولار.

وانخفضت بينانس كوين BNB/USD بشدة بأكثر من 21% نزولا إلى مستويات 237 دولار، بينما تهاوت قيمتها السوقية إلى مستويات الـ36 مليار دولار.

هبطت كاردانو Cardano بحوالي 19% نزولا إلى مستويات قرب الدولار، بينما انخفضت قيمتها السوقية إلى 33 مليار دولار.

وتراجعت الريبل XRP بنسبة بلغت نحو 20% إلى مستويات 0.5363 دولار، بينما انخفضت قيمتها السوقية إلى مستويات أقل من 25 مليار دولار.

انخفضت الدوجكوين DOGE/USD  بنسبة 23% نولا إلى مستويات 0.179 دولار بينما تراجعت قيمتها السوقية إلى أقل من 23 مليار دولار.

 

أسباب تراجع سعر عملة البيتكوين

وتعرضت أسعار البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى لضربة قوية في الأسابيع الأخيرة بسبب تدفق العناوين الرئيسية من الصين.

حيث فرض المنظمون قيودا جديدة على التعدين كثيف الطاقة وكرروا قواعد للشركات المالية بشأن تقديم خدمات التشفير.

في غضون ذلك باتت المخاوف البيئية نقطة اشتعال جديدة لفئة الأصول، حيث علق الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، استخدام البيتكوين كدفع للمركبات وقال إن الإيقاف المؤقت سيظل ساري المفعول حتى يستخدم عمال المناجم المزيد من الطاقة النظيفة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.