عملة بيتكوين تسجل رقم تاريخي وتجتاز عتبة 30 ألف دولار

9٬571

سجلت تداولات عملة بيتكوين أرقاماً قياسية تاريخية حيث وصل مستوى 32,756.60  ألف دولار  في تمام الساعة 20:08 بتوقيت جرينتش لتشهد العملة الرقمية أربعة أضعافها تقريباً خلال عام 2020.

 

تداولات عملة البتكوين السابقة

وفق تداولات الخميس، تجاوزت العملة المشفرة الأكثر انتشاراً في العالم عتبة 29 ألفا و300 دولار قبل أن تهبط إلى 0.67% إلى 28774.36 دولار، ثم عادت للقفز مجددا اليوم السبت لأرقام قياسية.

وحسب أحدث الأسعار قبل التداول، ربحت “بيتكوين” 50% منذ أن اخترقت حاجز العشرين ألف دولار للمرة الأولى في 16 ديسمبر الماضي.

إلى ذلك استمرار القفزات القوية التي حققتها في نهاية العام الماضي، تخطى سعر عملة “بيتكوين” الافتراضية اليوم السبت، مستوى 32 ألف دولار، للمرة الأولى في تاريخها.

 

كمية البيتكوين المفقود أو المحتفظ به منذ بداية الصعود

وصلت كمية البيتكوين المفقودة أو المحتفظ بها منذ بداية المرحلة الصعودية الأخيرة إلى مستوى منخفض جديد، حيث تراجعت كمية البيتكوين المفقودة أو المحتفظ بها إلى 7،252،161.786 بيتكوين، ويقدر هذا المبلغ بحوالي 209 مليار دولار .

منذ بدء الصعود للبيتكوين في النصف الثاني من هذا العام تغيرت حركة العملات البيتكوين المحتفظ بها حيث كانت تتزايد إلى أن بلغت ما قيمته 217 مليار دولار في منتصف أكتوبر.

بيد أنه في الشهر والنصف الماضيين فقط تغيرت المعطيات وتم تسييل ما قيمته أكثر من 7 مليار دولار من عملة البيتكوين.

ويُعرف البيتكوين المفقود أو المحتفظ به “Hodled” تلك العملات الرقمية التي لم تتحرك منذ فترة طويلة من الزمن، ويحتفظ بها المستثمرون على المدى الطويل والمعروفين بتسمية “هودلر”.

وحسب بيانات موقع “Glassnode” فقد هبط معدل البيتكوين المفقود أو المحتفظ به ببطء خلال الأشهر الثمانية الماضية.

ويعود ذلك إلى السوق الصاعدة الحالية لعملة البيتكوين والأعداد الكبيرة من المستثمرين على المدى الطويل الذين بدأوا في تحريك عملاتهم البيتكوين والذين يتأملون ببيعها بأسعار عالية.

في الأشهر الثمانية الماضية، قفز سعر البيتكوين بمعدل 227٪، حيث كان سعر البيتكوين في نهاية أبريل يقدر بـ 8799 دولار، بحسب بيانات CoinMarketCap، ليزداد ويبلغ مستوى قياسي جديد فوق مستوى 29 ألف دولار.

ومن مجموع عرض البيتكوين الإجمالي هناك حوالي 20% مفقودة إلى الأبد أي ما قيمته حوالي 100 مليار دولار.

ويعود ذلك لأن الأشخاص قد يفقدون مفاتيحهم الخاصة، أو تتلف محركات الأقراص الثابتة أو يموتون، ولا يمكن لأي شخص استرداد عملته المشفرة.
ولكن كما تظهر بيانات Glassnode، فإن الكثير من البتيكوين تظهر حركته مرة أخرى.

يذكر أن عملات البيتكوين التي لم تعد متداولة لأكثر من 10 سنوات باسم بيتكوين عصر ساتوشي، لأنها تتضمن عملات تم استخراجها عندما كان منشئ العملة الرقمية “ساتوشي ناكاموتو” لا يزال يتواصل مع عالم الكريبتو.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.