عملة بيتكوين تقترب من 40 ألف دولار وارتفاع معاملات العملات المشفرة

9٬539

ارتفعت عملة بيتكوين خلال معاملات اليوم وصولاً إلى مستوى الـ40 ألف دولار، الأمر الذي عزاه الخبراء إلى خروج المتداولين من حالة الرهان على الانخفاض، بالإضافة إلى التوقعات المستمرة حول مشاركة شركة “أمازون” المحتملة في قطاع العملات المشفرة.

 

صعود عملة بيتكوين

صعدت العملة المشفرة بنسبة 15% إلى 39.7 ألف دولار قبل أن تقلص بعض مكاسبها خلال المعاملات عند حوالي 38.1 ألف دولار في هونغ كونغ، كما ارتفعت العملات الافتراضية الأخرى، بما في ذلك ثاني أكبر العملات المشفرة الإيثيريوم.

شهدت تعاملات “بتكوين” اليوم تسييل ما قيمته 700 مليون دولار من مراكز البيع على العملة المشفَّرة، مما يعدُّ أكبر عملية تسييل يومية خلال الأشهر الثلاثة الماضية على الأقل، حسب بيانات العديد من المنصات.

وحسب خبراء، ما تزال بيتكوين بعيدة بنحو27 ألف دولار من أعلى مستوى لها سجلته في منتصف إبريل عند 65 ألف دولار تقريباً.

 

News Banner

 

ارتفاع نشاط تداول البتكوين

ارتفع النشاط على تداول العقود الآجلة لـ “بتكوين” خلال معاملات اليوم، حيث تداول أكثر من 1000 عقد في نافذة تداول مدّتها 10 دقائق، نتيجة لذلك كانت أحجام التداول على عقود شهر يوليو حوالي 10 أضعاف المتوسط.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة أمازون الأسبوع الماضي عن وظيفة شاغرة لقائد منتج بالعملة الرقمية، الأمر الذي أثار توقعات بأنَّ عملاق التجارة الإلكترونية قد يقبل عملات رقمية للمعاملات.

وتلقت العملات المشفرة الدعم بعد أن نقلت صحيفة سيتي إيه.إم في لندن عن مصدر داخلي لم تذكر اسمه إن أمازون تدرس قبول مدفوعات ببتكوين بحلول نهاية العام.

جاء التقرير عقب تغريدة قال فيها رئيس تويتر جاك دورسي يوم الجمعة إن العملة الرقمية “جزء كبير” من مستقبل شركة التواصل الاجتماعي.

في اطار متصل، حصلت “بتكوين” على دعم من التعليقات الإيجابية الصادرة عن كل من إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، وكاثي وود رئيسة شركة “آرك إنفستمنت منجمنت” (Ark Investment Management)، وذلك ما ساعد العملة المشفرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتجاوز متوسطها المتحرِّك لمدَّة 50 يوماً، وهو اتجاه يفسره بأنه إيجابي.

بالإضافة إلى ذلك تأثرت العملة المشفّرة من انتقادات موجهة بشأن الطاقة التي تستهلكها خوادم الكمبيوتر التي تدعمها، والقمع التنظيمي في الصين، والتدقيق الرسمي الأكثر صرامة في أوروبا والولايات المتحدة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.