عملة لونا LUNA تواصل النزيف… ماذا بعد؟

97

واصلت عملة لونا الرقمية LUNA تسجيل الخسائر القوية التي سجلتها أسواق العملات الرقمية منذ الأمس, بالتزامن مع تزايد عمليات البيع على العملة وتخوفات المستثمرين من غيابها بسبب عمليات “الحرق” المرتفعة والارتباط مع عملة UST الرقمية.

وخلال جلسات اليوم، انخفضت عملة لونا الرقمية بنسبة 98.03% وسجلت حوالي 0.0556 دولار لتهبط قميتها الرأسمالية إلى 190,740,410 دولار، وبحجم تداول يومي بمقدار 9,184,016,5 دولار، مع الإشارة إلى ان العملة تحتل المرتبة الـ 132 من حيث القيمة السوقية ضمن ترتيب العملات الرقمية.

وانخفضت عملة UST الرقمية بنسبة 8.91% وسجلت حوالي 0.4736 دولار، لتهبط قيمتها الرأسمالية لنحو 5,803,064,7 دولار، وبحجم تداول يومي على UST بنحو 6,722,405 دولار، مع الإشارة إلى أن العملة تحتل المرتبة الـ 17 ضمن ترتيب العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

 

Crypto Currency Banner

 

مخاوف من غياب مشروع تيرا

دفعت أزمة تيرا لونا, وزيرة الخزانة الأمريكية للتعليق على الحدث حيث قالت أعتقد أن الوضع مع تيرا يو إس دي يوضح ببساطة أن هذا منتج سريع النمو وأن هناك مخاطر على الاستقرار المالي ونحن بحاجة إلى إطار عمل مناسب.

وأضافت جانيت يلين أنه سيكون من المناسب للغاية استهداف إطار فيدرالي متسق بشأن العملات المستقرة بحلول نهاية عام 2022 نظرًا لنمو السوق، ودعت إلى الشراكة بين أعضاء الكونجرس لسن تشريع لمثل هذا الإطار.

وقال الفيدرالي إنها مدعومة بأصول قد تفقد قيمتها أو تصبح غير سائلة أثناء الإجهاد، مما يؤدي إلى مخاطر استرداد، وقد تتفاقم هذه المخاطر بسبب الافتقار إلى الشفافية.

وكشف التقرير أن الاستخدام المتزايد للعملة المستقرة في التداول بالرافعة المالية للعملات المشفرة الأخرى قد يضخم التقلب في الطلب على العملات المستقرة ويزيد من مخاطر الاسترداد.

 

News Banner

 

بداية أزمة تيرا

توافق الهبوط مع أخبار بروتوكول Blockchain Terra، حيث شهدت الشركة التي تعهدت بشراء كميات غير محدودة من BTC لدعم عملتها المستقرة بالدولار الأمريكي TerraUSD (UST) لاختبار حقيقي.

وجاء أول اختبار رئيسي لـ Blockchain Terra حيث باع أحد المشاركين في السوق UST ما تبلغ قيمته 300 مليون دولار تقريبًا.

عقب على ذلك كايتانو مانفريني، المسؤول القانوني في منتدى الأعمال المشفرة البرازيلي GEMMA ، تعليقا على الأحداث: “كان الهجوم على Terra-Luna-UST متعمدًا ومنسقًا”.

وأضاف مانفريني: “تم تفريغ 285 مليون دولار من UST على Curve و Binance بواسطة لاعب واحد متبوعًا بتداولات ضخمة على Luna”.

على وقع ما سبق، تتجه أنظار المستثمرين تجه العملة الرقمية المعرضة للاندثار، مع بعض التوقعات بأن تتعافى ويتمكن القائمين عليها من إنقاذها.

 

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية مع IMMFX

 

التعليقات مغلقة.