فولكسفاجن: جدول زمني للتخلي عن إنتاج محركات الاحتراق بحلول 2033

7٬830

أعلنت مجموعة فولكسفاجن الألمانية للسيارات إطارا زمنيا محددا للتخلي بشكل نهائي عن إنتاج محركات الاحتراق في السيارات التي تحمل العلامة المركزية للمجموعة.

وجاء هذا الإعلان بعد أن كانت شركة أودي المملوكة للمجموعة أعلنت عن خطوة مماثلة، حيث أكدت اعتزامها التوقف عن إنتاج هذه السيارات في العام 2033.

 

فلوكسفاجن تتخلى عن محركات الاحتراق حتى 2035

قال كلاوس تسيلمر، مدير تسويق “فولكسفاجن”،  “سنتخلى عن العمل في مجال سيارات محركات الاحتراق بين2033 و2035”.

وأشار تسيلمر إلى أن التخلي عن هذه السيارات في الولايات المتحدة والصين سيتم في خطوة لاحقة بعض الشيء.

وأكد تسيلمر، أن “فولكسفاجن” ستواصل الاستثمار في تحسين سيارات الاحتراق، ولفت إلى أن هذا الأمر ينطبق أيضا على سيارات الديزل، لكنه عد معيار العوادم المزمع “يورو7” سيكون بمنزلة تحد من نوع خاص بالنسبة إلى سيارات الديزل.

وقال تسيلمر : “إنه على الرغم من ذلك، فإن محركات الديزل لا تزال مطلوبة بقوة كبيرة بالنسبة إلى الأشخاص كثيري التنقل بالسيارة”.

 

 

“أودي” تقدم نسخ جديدة من موديلات سيارات الاحتراق

وظهرت خطط “أودي” أكثر طموحا، إذ أعلنت اعتزامها التوقف عن تقديم نسخ جديدة من موديلات سيارات الاحتراق في غضون خمسة أعوام.

وقالت أودي: “إن آخر نسخة ستظل مطروحة للبيع على مدار فترة تقرب من سبعة أعوام”، حسب طلب العملاء لتتوقف عن إنتاج هذا النوع من السيارات في 2032 أو 2033، وبعد ذلك ستقتصر مبيعاتها على السيارات الكهربائية فقط في كل أنحاء العالم.

من جهة أخرى، أكدت “فولكسفاجن”، أنها تفكر في الاستحواذ على حصة أغلبية في مجموعة تأجير السيارات الفرنسية “يوروب كار موبيليتي”، لتوسيع عروضها لخدمات التنقل.

وقالت فولكسفاجن عبر البريد الإلكتروني الخاص بها: “إن المناقشات ما زالت في مرحلة مبكرة ولم يتم اتخاذ أي قرارات بعد”.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان “بلومبيرج” أن “فولكسفاجن” قدمت مع شركة “أتيستور” للاستثمار وشركة النقل الهولندية الضخمة “بون هولدنجز”، عرضا بقيمة 2.2 مليار يورو “2.6 مليار دولار”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.