قطاع البنوك والشركات المالية تتصدر الأسهم الأوروبية الرابحة في أوروبا

9٬565

تصدر قطاع البنوك والشركات المالية قطاع الأسهم الأوروبية الرابحة خلال جلسات اليوم، في ظل وتقرير يتحدث عن حدوث تقدم فى المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، وارتفاع المخاوف لدى المستثمرين بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا، بعدما طغي تأثير إقرار تحفيز مالي جديد في الولايات المتحدة.

 

جلسة تداولات الأسهم الأوروبية وقطاع البنوك والشركات المالية

تصدر قطاع البنوك والشركات المالية، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا، مع ارتفاع بأكثر من 1.5%، ليعوض جزء كبير من خسائره التي تكبدها بالأمس، وصعد سهم بنك باركليز بأكثر من 3%.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.8% حتى الساعة 11:47 بتوقيت جرينتش، واختتم المؤشر جلسة الأمس هابطاً بنسبة 2.3%، فى ثاني خسارة يومية على التوالي، وسجل مستوي 381.63 نقطة.

صعد مؤشر ستوكس أوروبا بالجلسات متجهاً لتحقيق أول مكسب في ظل وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.3%، واختتم المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت هابطاً بنحو 0.4% في ظل تواصل عمليات التصحيح من المستوي القياسي عند 3,726.70 نقطة.

فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.9%، فى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.8%، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 1.1% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا، وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.3%.

 

 

 

 البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تحدث تقرير لوكالة “بلومبيرغ” عن إحراز تقدم فى المفاوضات المستثمرة بين الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي، من أجل التوصل لاتفاق تجاري قبل انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست فى 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

حول مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد، في استراليا ومنذ بداية الأسبوع جرى فرض قيود السفر إلى مدينة سيدني المكتظة بالسكان في استراليا، ليجري عزلها عن بقية البلاد وسط ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

رئيس الوزراء كوريا الجنوبية “تشون جسي كيون” أعلن أن بلاده ستحظر التجمعات الاجتماعية الخاصة لأكثر من خمسة أشخاص وستغلق منتجعات التزلج والمواقع السياحية الرئيسية في جميع أنحاء البلاد بدءاً من يوم عيد الميلاد.

يذكر أن الحكومة البريطانية حذرت من أن سلالة فيروس كورونا الجديدة “خارجة عن السيطرة”، حيث اتخذت بعض الدول عالمياً خطوات للحد من السفر إلى المملكة المتحدة بالتزامن مع مطالبة الحكومة البريطانية لأكثر من 16 مليون بريطاني البقاء في منازلهم مع دخول الإغلاق الكامل حيز التنفيذ في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

في سياق مرتبط، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على استخدام لقاح كورونا من قبل شركة موديرنا في حالات الطوارئ، وهو ثاني لقاح لكورونا تتم الموافقة عليه من قبل الإدارة بعد اللقاح المشترك لكل من شركة فايزر الأمريكية وشركة بيو-تك الألمانية.

صدر عن الاقتصاد الاسترالي القراءة الأولية المعدلة موسمياً لمؤشر مبيعات التجزئة والتي أظهرت تسارع النمو إلى 7.0% مقابل 1.4% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والتي تجاوزت التوقعات التي رجحت لتسارع النمو إلى 2.1%.

يأتي ذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة والتي قد تظهر تراجعاً 1.0% إلى نحو 6.70 مليون منزل مقابل ارتفاع 4.3% عند 6.85 مليون منزل في تشرين الأول/أكتوبر.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.