قفز عملة البيتكوين بعد انخفاض ملحوظ

40

سجلت تداولات العملة الرقمية البيتكوين ارتفاعاً  بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته الأيام الماضية,  حيث صعدت بنحو 14% وصولاً الى المستوى 37,951 دولار الأمريكي فوق أدنى مستوى سجلته  الاثنين الماضي عند المستوى 32980 دولارًا.

وعلى الرغم من الانتعاش في اليومين الماضيين، إلا أن البيتكوين ما زال أعلى من أدنى مستوى له خلال نوفمبر 2021 بما يزيد عن 45٪ عند 68،925 دولارًا.

 

تداعيات انخفاض سوق العملات الرقمية

في موضوع متصل، كشفت وسائل الإعلام إلى أن سوق العملات الرقمية فقدت الاثنين الماضي ما يزيد عن 130 مليار دولار، في ظل التوترات الجيوسياسية المرتبطة بأوكرانيا، يشار إلى أن الانخفاض الحاد في العملات الرقمية جاء بعد اقتراح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها، مع التنويه إلى أن روسيا هي واحدة من مواقع تعدين بيتكوين الرائدة في العالم.

وفي وقت سابق، حذرت البنوك المركزية في العالم من استخدام العملات الرقمية، وفي سبتمبر الماضي أعلن البنك المركزي الصيني أن كل التحويلات باستخدام العملات الرقمية ستكون غير قانونية، ما يعني منع العملات الرقمية كافة.

إلى ذلك تتجه أنظار المستثمرين نحو اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اليوم الأربعاء والذي قد يؤثر بشكل كبير على العملة الرقمية الأشهر في العالم، في ظل ترقب تحديد سعر الفائدة.

Crypto Currency Banner

 تقنين البيتكوين

حث المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي السلفادور على التراجع عن تحركها لجعل العملة الرقمية الأشهر على الإطلاق: البيتكوين عملة قانونية، حيث دعا المجلس إلى تنظيم صارم للمدفوعات الإلكترونية في البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

وقال صندوق النقد في بيان، عقب مشاورات سنوية مع السلفادور إن أعضاء المجلس التنفيذي حثوا السلطات على تضييق نطاق قانون عملة البيتكوين بإلغاء وضع القانونية الذي أضفته الدولة على البيتكوين حديثا، وأضاف الصندوق أن بعض أعضاء المجلس لديهم أيضا بواعث قلق بشأن المخاطر المرتبطة بإصدار السلفادور المتوقع لسندات مرتبطة بعملة البيتكوين .

وصرّح المتحدث باسم صندوق النقد الدولي “جيري رايس” للصحافيين في وقت سابق بأن “اعتبار بيتكوين عملة قانونية يطرح جملة مسائل مالية وقانونية وذات صلة بالاقتصاد الكلي تتطلّب تحليلا بالغ الدقة”، وتابع: “قلنا سابقا أن الأصول الرقمية المشفرة يمكن أن تشكل مخاطر كبيرة، والتدابير التنظيمية الفاعلة تعد بغاية الأهمية لدى التعامل بها”.

وجدير بالذكر أنه وفقا للقانون الجديد بالسلفادور يطلب من جميع التجار والبنوك قبول البيتكوين للدفع من أي مستهلك أو شركة، وفي يونيو 2021 فاجأت السلفادور العالم باعتماد برلمانها للبتكوين عملة قانونية بالبلاد بجوار الدولار الأمريكي.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.