قواعد لمنح الصين قرار بيع منصة تيك توك بالتزامن مع اتفاق بشأن الاستثمارات الخارجية

5٬684

صدرت السلطات الصينية قواعد التصدير لإعطاء نفسها بيع منصة تيك توك ، وفقاً للتعديلات على كتالوج التقنيات المحظور أو المقيد تصديرها من الصين، الذي صدر عن وزارة التجارة، فقد تم توسيع قيود التصدير لتشمل “تكنولوجيا خدمة المعلومات الشخصية القائمة على تحليل البيانات وتقنية واجهة الذكاء الاصطناعي”.

 

قوانين بيع منصة تيك توك

ووفقا لـ”الألمانية”، قال البروفيسور كوي فان، من جامعة الأعمال والاقتصاد الدولي الصينية، إن التعديلات الجديدة يمكن أن تشمل التقنيات الخاصة بشركة “بايت دانس”، ومقرها بكين، التي يتبعها تطبيق “تيك توك”.

وعلى الرغم من الأمر التنفيذي، الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويجبر “بايت دانس” على بيع أعمال “تيك توك” في الولايات المتحدة إلى شركة أمريكية في غضون 90 يوماً، فإن قواعد التصدير الجديدة يمكن أن تمنح بكين القول الفصل في مسار أي عملية للبيع. تجدر الإشارة إلى أن آخر مرة خضعت فيها اللوائح للتعديل كانت في 2008.

بدورها قالت وكالة “بلومبيرج” إن تطبيق تريلر المنافس لـ “تيك توك” وشركة الاستثمار العالمية سنتريكوس هما من أحدث الراغبين في شراء أعمال “تيك توك” في الولايات المتحدة بعرض بقيمة 20 مليار دولار.

 

اتفاق صيني أوروبي محتمل بشأن الاستثمارات الخارجية

قال وزير الخارجية الصيني “وانغ يي” : أنه من الممكن إبرام اتفاق صيني – أوروبي حول الاستثمارات الخارجية خلال نهاية العام، موضحاً في معرض تعزيز الروابط بين الصين وأوروبا اللتين تقع على عاتقهما “مسؤولية” العمل معاً من أجل “عالم أكثر استقرار”، وأن التفكير في التوصل إلى اتفاق بشأن الاستثمارات أمرٌ قيد التفاوض منذ سنوات .

وأضاف “وانغ”: لدينا إمكان التوصل إلى اتفاق بحلول نهاية العام، ولكن يجب أن نخطو خطوة بعضنا تجاه بعض، مشيراً “كلانا لدينا تقاليد الانفتاح السياسي، وذلك أمر مهم لمنع البيروقراطية من الانغماس في التفاصيل التقنية.

يشار ان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أثار خلال استقباله الرئيس “وانغ” الجمعة، جدول الأعمال المشترك مع ألمانيا وشركاء أوروبيين آخرين للأشهر المقبلة مؤكداً على أهمية بناء شراكة أوروبية صينية “متينة ومتوازنة” على أساس مبادئ المعاملة بالمثل والامتثال للقواعد المتعددة الأطراف.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.