مجلس النواب الأمريكي يصوت على خطة بايدن الاقتصادية

8

يتجه الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي نحو تصويت متوقع، على مشروع قانون الضرائب والإنفاق الاجتماعي المدعوم من قبل الرئيس جو بايدن، إذ ينتظر المشرعون تقديراً نهائياً من مكتب الميزانية بالكونغرس حول المقدار الذي سيضيفه التشريع إلى عجز الميزانية الأمريكية على مدى 10 سنوات.

أكمل المكتب تقديرات بنود المشروع الـ13، ومن المتوقَّع أن يكشف عن مجموعها، حددت لجنة القواعد بمجلس النواب جلسة استماع لمعالجة بعض التغييرات الفنية على مشروع القانون، التي من المتوقَّع أن يتم التصويت عليها خلال ساعات.

 

News Banner

 

الدعم الديمقراطي لخطة الدعم الأمريكي

يشار إلى أن اجتماع اللجنة هو اشارة على أن رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” واثقة من أنَّ لديها ما يكفي من الدعم الديمقراطي لخطة تبلغ قيمتها حوالي تريليوني دولار، ولكن ينبغي أن لا تخسر أكثر من ثلاثة أصوات ديمقراطية لتمريرها، وفي وقت سابق الخميس، قالت بيلوسي: “هذا تاريخي، ويمثل تحولاً”.

سيؤدي تمرير المشروع في مجلس النواب إلى إرساله إلى مجلس الشيوخ، إذ ما يزال مصيره غير مؤكد، قد يلزم إجراء تغييرات واسعة النطاق للحصول على تقديرات معتدلة للحزمة، والامتثال لقواعد الميزانية الخاصة في مجلس الشيوخ.

يستخدم الديموقراطيون إجراءً يُعرف باسم التسوية لتجاوز الحزب الجمهوري والحصول عليه بأغلبية بسيطة بدلاً من 60 صوتاً المعتادة والمطلوبة للتقدم بالتشريع في مجلس الشيوخ.

 

أخبار الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.