معاملات اسعار الذهب تتجاوز 1,900 دولار لتعوض خسائر العام

9٬530

تجاوزت معاملات اسعار الذهب مستويات 1,900 دولار من جديد خلال تداولات اليوم الأربعاء لتنجح في تعويض معظم الخسائر التي لحقت بها منذ بداية العام الجاري.

في غضون ذلك اقتربت اسعار الذهب من أعلى مستويات سجلتها هذا العام مرة أخرى، جاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب مع استمرار المخاوف حيال ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة وغيرها من الدول.

 

معاملات اسعار الذهب

وصلت العقود الفورية لمعدن الذهب إلى مستويات 1,904.03 دولار للأوقية بارتفاع بنحو 0.32% على أساس يومي مبتعدة قليلة عن أعلى مستوى سجلته خلال اليوم عند 1,910.32 دولار للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لمعدن الذهب إلى مستويات 1,906.00 دولار للأوقية بعد أن حققت صعود بنسبة 0.42% خلال اليوم.

بهذا الارتفاع نجحت أسعار الذهب في تعويض جزء كبير من الخسائر التي لحقت بها خلال العام الجاري منذ منتصف يناير الماضي.

جاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب خلال اليوم مع تحرك الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوياته منذ 4 أشهر.

على الرغم من ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.12% خلال اليوم وصولا إلى مستويات 89.78 حتى الساعة الأخيرة، فإن تلك المستويات تقترب بصورة كبيرة من أدنى مستوياته منذ بداية يناير الماضي.

ونظرا لوجود علاقة عكسية بين الدولار الأمريكية وأسعار معدن الذهب، فقد عزز ضعف الدولار الأمريكي من ارتفاع أسعار الذهب.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

من ناحية أخرى تراجعت عائدات السندات الأمريكية من الضغط على تحركات الدولار الأمريكي خلال اليوم، وذلك بعد أن وصلت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى مستويات 1.56%، ودعم هذا من استمرار صعود أسعار الذهب خلال اليوم.

وعلى الرغم من تصريحات أعضاء البنوك المركزية؛ بما في ذلك المركزي الأوروبي والفيدرالي الأمريكي، التي تهدف إلى تهدئة الأسواق والتأكيد على أن ارتفاع معدل التضخم سيكون مؤقتا،

فإن تلك التصريحات لم تنجح في مهمتها بل تصاعدت المخاوف من زيادة معدل التضخم على المدى القريب إلى مستويات مرتفعة للغاية بما زاد من الإقبال على الذهب باعتباره ملاذ آمن.

 

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.