معدن الذهب يحصد مكاسب جديدة بحقيق مستويات تاريحية

4٬643

ارتفعت أسعار معدن الذهب بالسوق الأوروبية اليوم الأربعاء، حيث رفع من مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، متجاوزاً حاجز المستوى 2,000$ اللأونصة ، مسجلاً مستوى قياسي تاريخي.

جاء ذلك بناء على انخفاض الدولار الأمريكي، بسبب الاحتمالات والتوقعات القوية حول زيادة التحفيز المالي والنقدي فى الولايات المتحدة، لمواجهة انعكاسات جائحة كورونا، على الاقتصاد الامريكي.

 

بيانات أسعار معدن الذهب

صعدت أسعار معدن الذهب بما يقرب 0.9% وصولاً إلى 2,036.87$، من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند المستوى 2,018.88$، كذلك تسجيل أدنى مستوي له عند المستوى 2,009.39$.

يشار إلى أن الذهب أنهى جلسات الأمس على ارتفاع بنسبة 2.2% ، ليتداول لأول مرة فى التاريخ فوق حاجز 2,000$ للأونصة ، بعد انخفاض العائد علمنى سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، لأدنى مستوى له خلال أربعة أشهر.

هذا واكتسبت أسعار الذهب ارتفاعا قرابة 11% على مدار تموز/يوليو ، ما شكل رابع مكسب شهري على التوالي ، وأكبر مكسب شهري منذ آب/أغسطس 2011 ، نتيجة التسارع لدى المستثمرين في عمليات شراء الذهب كملاذ آمن.

أما عن حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب، ارتفع لما يقرب 9.35 طن متري، حيث يعتبر الارتفاع اليومي الثاني على التوالي، ما رفع الاجمالي إلى مستوى 1,257.73 طن متري ، وهو أعلى مستوى خلال أيار/مايو 2013.

 

انخفاض مؤشر الدولار الامريكي

يشار إلى انخفاض مؤشر الدولار يوم الأربعاء، بنسبة 0.2% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي، ما يعكس تواصل تراجع مستويات العملة الدولار الامريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ذلك ما يعزز ارتفاع اسعار المعدن الثمين “الذهب” خاصة أنه مقوم بالعملة الامريكية.

يذكر أن التراجع المتواصل في مستويات وتحركات الدولار الأمريكي خلال جلساته الأخيرة، جاء بسبب ضغط التوقعات والاحتمالات القوية الرامية لتوسيع آفاق التحفيز المالي والنقدي فى الولايات المتحدة، في إطار حالة التعافي المطلوبة من جائحة كورونا (كوفيد- 19) التي أدت إلى انتكاسة في الاقتصاد الامريكي والعالمي.

مع التنويه، أن الاصفر حصل على المزيد من الدعم كملاذ آمن، بعد تصاعد وتيرة الخلاف السياسي بين الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري حول خطة الإغاثة من جائحة كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.