منظمة أوبك تتوقع نمو الطلب على النفط خلال العام 2021

8٬825

توقعت منظمة أوبك المصدرة للنفط، زيادة الطلب على النفط في عام 2021 بما يعادل 6.25 مليون برميل يومياً، بالمقارنة مع توقعات سابقة لزيادة بمقدار 6.54 مليون برميل يومياً.

 

تقرير منظمة أوبك للعام 2020-2021

وذكر التقرير الصادر عن “أوبك”، فإن المنظمة تتوقع هبوط الطلب على النفط العالمي في العام 2020 بنحو 9.75 مليون برميل يومياً، وذلك بالمقارنة مع توقعات سابقة بانخفاض يساوي 9.47 مليون برميل يومياً.

وقال تقرير أوبك أن التراجع في طلب الوقود لأغراض النقل والصناعة سيستمر حتى منتصف 2021، موضحةً أن أحدث القيود المرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا ستؤثر، على الطلب فيما تبقى من 2020، إلا أنها لن تؤثر على طلب الوقود بنفس المدى الذي حدث في أبريل 2020.

وأشارت “أوبك”: “ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا خلال أكتوبر في الولايات المتحدة وأوروبا، أجبر الحكومات على إعادة تقديم عدد من الإجراءات منها الإغلاقات، حيث يرجح أن تتحمل أنواع الوقود المختلفة بالإضافة إلى وقود وسائل النقل العبء الأكبر مستقبلاً.

إلى ذلك حافظت منظمة الدول المصدرة للنفط على توقعات انكماش الاقتصاد العالمي 4.3% خلال عام 2020، بينما قلصت توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي من 4.5% إلى 4.4% في 2021، ونوهت أن إنتاج النفط صعد بنحو 320 ألف برميل يومياً خلال أكتوبر الماضي إلى 24.39 مليون برميل يومياً، على خلفية تعافي إنتاج ليبيا.

في السياق صدرت توقعات منظمة “أوبك” للطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري، على خلفية آفاق اقتصادية أضعف من المتوقع، ووسط تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بمختلف دول العالم، هذا وخفضت منظمة “أوبك”، توقعات نمو الإمدادات من خارج المنظمة بـ60 ألف برميل يومياً خلال العام 2020، وكذلك مثلها في العام المقبل.

 

 

 

وزير الطاقة الجزائري : أوبك+ قد تمدد تخفيضات النفط إذا دعت الحاجة

في إطار متصل قال عبد المجيد عطار وزير الطاقة الجزائري إن أوبك+ قد تمدد تخفيضات إنتاج النفط التي تنفذها المجموعة حاليا في 2021 أو تعمقها بشكل أكبر إذا اقتضت أوضاع السوق، وقال الوزير: “بوسعي أن أؤكد لكم أن أوبك ما زالت ملتزمة باتخاذ الإجراءات الملائمة، بالتعاون مع الشركاء في إعلان التعاون، بطريقة استباقية وفعالة”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.