هبوط أسعارالذهب بعد سلسلة مكاسب تاريخية

3٬537

انخفضت أسعارالذهب بالسوق الأوروبية، الخميس، لأول مرة خلال عشرة أيام تتالت فيها المكاسب، ليهبط من أعلى مستوياته منذ سنوات، جاء ذلك جراء تحركات البيع لتحقيق المكاسب والأرباح، بالتزامن مع انتعاش مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

بيانات أسعارالذهب

تراجعت أسعارالذهب بنسبة 1.3% إلى 1,944.82$ ، من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند 1,971.02$ ، لتسجل أعلى مستوي عند 1,971.54$، واختتم الذهب جلساته، مرتفعاً بنسبة 0.6% ، بعد مكاسب يومية تحققت على مدار تسعة أيام، يذكر أنه سجل يوم أمس مستوي قياسي جديد عند 1,981.20$ للأونصة.

وفيما يخص تداولات شهر تموز/يوليو الجاري، لا يزال سعر الذهب مرتفعاً بنسبة أك من 11%، حيث يتهيأ لتحقيق رابع مكسب شهري على التوالي، واعلى مكسب شهري منذ آب/أغسطس في العام 2011>

كل ذلك بسبب تسارع عمليات شراء المعدن الثمين كملاذ آمن، وبدعم الهبوط الواسع فى مستويات الدولار الأمريكي، خاصة وسط المخاطرة المرتفعة بالأسواق العالمية بسبب التوترات السياسية بين الولايات المتحدة الأمريكية وبكين، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في العالم.

 

 

 

بيانات حيازات الذهب

وانخفضت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب، بنحو 1.16 طن متري، ليسجل أول هبوط يومي خلال الثمانية أيام الأخيرة ، ليهوى الإجمالي إلى 1,241.96 طن متري ، وتخليه عن إجمالي 1,243.12 طن متري ، والذي شكل أعلى له منذ مستوى أيار/مايو 2013.

بيانات مؤشر الدولار

صعد مؤشر الدولار، الخميس، بنسبة 0.4% ، مرتداً من أدنى مستوى له منذ عامين عند 93.18 نقطة ، والذي سجل فى وقت سابق من جلسات الأمس ، ليعكس تعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

يشار أن مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس الأربعاء حافظ على أسعار الفائدة دون أي تغيير ، بالإضافة إلى تعهده بالحد من أضرار فيروس كورونا والذي أثر على الاقتصادات.

أيضا أكد المجلس، أنه سيتخذ الإجراءات والقرارات المطلوبة لدعم الاقتصاد الأمريكي وإعادته لمسار النمو والتعافي فيروس كورونا، مع الإبقاء على حجم المشتريات من الأصول عند 120 شهرياً.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.