هبوط أسعار معدن الذهب بفعل عمليات جني الارباح

4٬417

تراجعت اسعار معدن الذهب بالسوق الأوروبية خلال جلسات اليوم الجمعة، وذلك بعد يومين من التعافي من المستوى الأدنى له خلال ثلاثة أسابيع، بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، مع اقتراب المعدن الثمين من أول خسارة أسبوعية منذ أيار/مايو الماضي ، وذلك بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح.

 

جلسات اسعار معدن الذهب

انخفضت اسعار الذهب بنسبة 0.7% وصولاً إلى المستوى 1,938.38$ ، من مستوى الافتتاحية خلال جلسات اليوم عند المستوى 1,952.60$ ، لتسجل أعلى مستوي عند 1,962.27$.

يشار أن معدن الذهب ارتفع خلال يوم أمس بنسبة 2.0% ، وذلك في ثاني مكسب يومي على التوالي ، في خضم عمليات التعافي من المستوى الأدنى فى ثلاثة أسابيع عند 1,862.61 $ للأونصة.

أيضاً سجلت جلسات هذا الاسبوع انخفاضاً في اسعار الذهب ما يقرب من 5%، لتقترب من تكبد أول خسارة أسبوعية منذ أواخر أيار/مايو الماضي ، بفعل عمليات التصحيح وتحقيق وجني الارباح المتسارعة، وبعد مكاسب كبيرة تحققت عند التداول أعلى مستوى 2,000$ وهي المرة الأولى في التاريخ، وسجلت أسعار الذهب الجمعة الماضية، أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2,074.87 $ للأونصة ، بالتزامن مع الطلب القوي على المعدن الثمين كملاذ آمن.

 

حيازات الذهب SPDR Gold Trust

أما فيما يخص حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب فقد ارتفعت يوم أمس ما يقرب من 1.46 طن متري، وذلك فى أول زيادة يومية منذ 5 آب/أغسطس الجاري ، حيث ارتفع الإجمالي إلى 1,252.09 طن متري.

 

معاملات مؤشر الدولار الامريكي

ارتفع مؤشر الدولار خلال جلسات اليوم الجمعة بما يزيد عن 0.1% ، مستأنفاً تحقيق مكاسب بعد يومين من الخسائر، ما يعكس ارتفاع مستويات الدولار الامريكي في مقابل العملات الرئيسية و الثانوية.

ترقب البيانات الاقتصادية

ارتفع عدد الطلبات الأسبوعية للحصول إلى إعانة البطالة فى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي لما يقرب من مليون، وذلك للمرة الأولى منذ تفشي انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19).
وذلك بعد تسجيل 963 ألف طلب ، بخلاف توقعات الخبراء 1.120 مليون، فى اشارة إيجابية لتحسن سوق العمل في الولايات المتحدة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.