هبوط الليرة التركية لمستوى تاريخي عقب تصريحات أوغلو

16

هبطت أسعار الليرة التركية خلال جلسات اليوم، وصولاً إلى مستويات 9.0388 ليرة مقابل الدولار الأمريكي لتوسع من خسائرها بأكثر من 20% منذ بداية العام، وهو ما سجل تراجعاً تاريخياً، في الأثناء انخفضت الليرة بأكثر من 0.4% حتى الآن، متجهةً نحو توسيع الخسائر.

وقبل نهاية تعاملات أمس الإثنين كسرت الليرة مستويات الـ9 ليرة مقابل الدولار إلا أنها نجحت في تقليص خسائرها لتغلق عند مستويات 8.9890 ليرة.

بينما افتتحت الليرة جلسات اليوم الثلاثاء عند مستويات 9 ليرة / دولار، لتوسع خسائرها نزولاً إلى المستويات الحالية، لتمضي تجاه مستويات جديدة.

 

News Banner

 

تصريحات محافظ البنك المركزي التركي

يأتي ذلك عقب تصريحات محافظ البنك المركزي التركي شهاب كافجي أوغلو أمس الإثنين، بأنه من الخطأ ربط هبوط قيمة الليرة في الآونة الأخيرة بخفض البنك سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 100 نقطة أساس إلى 18 % في سبتمبر.

وفي إجابته على أسئلة من مشرعين في لجنة التخطيط والميزانية بالبرلمان التركي، قال كافجي أوغلو إن خفض سعر الفائدة لم يكن مفاجأة وإن البنك المركزي لم يهمل واجباته.

ورغم أن محافظ التركي يرى أن خفض الفائدة كان غير مفاجئ، فقد أجمع كافة خبراء السوق ان الخفض لم يكن متوقع حيث كشف استطلاع رأي قبل القرار عن توقعات باتجاه المركزي التركي صوب التثبيت.

 

تابع أسعار وتقارير العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.