وكالة الطاقة: توقع نمو حجم الطلب على النفط خلال 2021

7٬923

أكدت وكالة الطاقة الدولية توقعها حول حجم الطلب العالمي على النفط في العام 2021، وما زالت تتوقع نمو حجم الطلب على الخام بمقدار 5.4 مليون برميل يوميا.

في غضون ذلك تتوقع الوكالة نمو حجم الطلب على النفط في 2022، بمقدار 3 ملايين برميل يومياً.

 

توقع حجم الطلب على النفط

وقالت الوكالة في تقريرها لشهر يوليو/ تموز، “من المتوقع أن يزداد حجم الطلب العالمي على النفط بمقدار 5.4 مليون برميل يوميا في عام 2021، وبمقدار 3 ملايين برميل يوميًا في عام 2022؛ وذلك على الرغم من أن زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من البلدان، ما زالت تمثل خطرا رئيسيا على التوقعات”.

وأشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن نمو واستقرار الاقتصادي العالمي، وزيادة أعداد التطعيمات ضد الفيروس، والتخفيف من شدة الإجراءات الخاصة بمكافحة الوباء؛ ستكون دعما متكاملا للحفاظ على زيادة الطلب العالمي على النفط، خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

من جهة أخرى، رفعت وكالة الطاقة الدولية، مرة أخرى، من توقعاتها بشأن حجم إنتاج النفط خارج بلدان “أوبك +” لعام 2021؛ مشيرة إلى زيادة بمقدار 0.77 مليون برميل يوميا.

 

 

تداولات الخام الأمريكي

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 0.75% إلى مستوي 74.72$، من مستوى الافتتاح عند 74.17$، وسجل أدنى مستوي عند 74.05$.

وصعد خام برنت بنسبة 0.8% إلى مستوي 75.80$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 75.22$، وسجل أدنى مستوي عند 75.20$.

فقد الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 0.7%، وانخفض خام برنت بنسبة 0.5%، بفعل جمود المحادثات بين المنتجين الرئيسيين داخل تحالف أوبك بلس.

 

تراجع المخزونات الأمريكية

وانخفضت المخزونات الأمريكية الأسبوع السابق لأدنى مستوى منذ فبراير 2020، مستويات قبل اندلاع جائحة فيروس كورونا فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

من ناحية أخرى، قالت مصادر فى تحالف “أوبك بلس” إن المجموعة لم تحرز تقدماً بعد فى حل الخلاف بين السعودية والإمارات، والذي حال الأسبوع الماضي دون التوصل إلى اتفاق لزيادة إنتاج النفط.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.