ملخص طريقة عمل وشرح شروط الاستفادة من عرض البونص

5٬613

ملخص طريقة عمل وشرح شروط الاستفادة من عرض البونص الترحيبي او التحفيزي:

 

  • البونص الترحيبي أو التحفيزي هو نسبة مئوية من قيمة إلايداع يتم إضافتها لحساب التداول الخاص بك ك credit ، يحق لك التداول به أو دعم رصيدك أو حتى خسارته فقط بينما لا يحق لك سحبه.
  • يتم التعامل مع البونص على اساس انه دين على صاحب الحساب إلى ان يسقط عنه في حالات معينة كما سيتضح في البنود القادمة.
  • البونص يعتبر كأحد الأدوات المعروضة للتداول ولا يمكن اعتباره أداة مضمونة للنجاح وله مزايا وعيوب وقد لا يناسب جميع المتداولين.
  • اذا كان مجموع المبالغ الموجودة في حسابات التداول و حساب الوصول اكبر من قيمة البونص الممنوح يترتب على ذلك التالي:
    1. يمكنك طلب سحب أي مبالغ من الرصيد ولكن يجب الغاء البونص واسترداده من حساب التداول قبل إتمام عملية السحب وفي هذه الحالة يجب ان يكون الرصيد الموجود في الحساب المشتمل على ذلك البونص لا يقل عن قيمة البونص وبالتالي ينبغي عليك عمل إجراءات تحويل داخلي من أحد حسابات التداول الخاصة بك أو من حساب الوصول لإتمام هذه القيمة لأنك إذا لم تقم بذلك بنفسك فان فريق العمل بالشركة سوف يقوم بهذا الاجراء نيابة عنك.
    2. يمكنك طلب إلغاء البونص إذا كان غير مناسب لك و قبل طلب إلغاء البونص يجب أن يكون الرصيد الموجود في الحساب المشتمل على ذلك البونص لا يقل عن قيمة البونص وبالتالي ينبغي عليك عمل إجراءات تحويل داخلي من أحد حسابات التداول الخاصة بك او من حساب الوصول لإتمام هذه القيمة لأنه اذا لم تقم بذلك فان فريق العمل بالشركة سوف يقوم بهذا الاجراء نيابة عنك.
  • اذا كان مجموع المبالغ الموجودة في حسابات التداول وحساب الوصول أصغر من أو يساوي قيمة البونص الممنوح يترتب على ذلك التالي:-
    1. عدم القدرة على سحب اي رصيد من حساب الوصول لأنه سيتم إلغاء البونص من حساب التداول المشتمل على البونص ولكن عند إلغاء البونص يتم تسوية أي عجز قد يظهر في حساب التداول من أموالك الموجودة في حسابات التداول الاخرى أو حساب الوصول والتي ربما لا تغطي قيمة البونص ولو قررت فعلاً اغلاق صفقاتك قبل نداء الهامش وطلب إلغاء البونص وتسوية الرصيد فإن الشركة سوف تقوم بإجراءات تحويل داخلية نيابة عنك لتسوية الفارق بين أموالك المتبقية وبين قيمة البونص من حسابها.
    2. يمكنك طلب إلغاء البونص بعد تصفية الصفقات بسبب نداء الهامش في جميع حسابات التداول وأيضا عند إلغاء البونص يتم تسوية أي عجز قد يظهر في حساب التداول المشتمل على البونص من أموالك الموجودة في حسابات التداول أو حساب الوصول التي لا تغطي قيمة البونص وفي هذه الحالة سوف تقوم الشركة بإجراءات تحويل داخلية نيابة عنك لتسوية الفارق بين أموالك المتبقية وبين قيمة البونص من حسابها.

 

  • يتوجب على صاحب الحساب طلب إلغاء البونص بعد حدوث تصفية الصفقات وقبل أن يقوم بعمل إيداعات جديدة، حتى لا يتعرض لسحب البونص بأثر رجعي دون قصد بعد الإيداع الجديد.
  • عند اضافة أموال جديدة لن يتم إضافة بونص جديد بدون اتفاق مسبق أو إلغاء البونص القديم إذا كان أحد أو بعض أو كل حسابات التداول تعمل جيداً أي قبل تصفية الصفقات ولم تطلب الغاءه صراحة.
  • تعتبر جميع حسابات التداول بالإضافة الى حساب الوصول كتلة مالية (محفظة) واحدة وتتعامل الشركة في موضوع البونص من جانب الإيداع والسحب النهائي من حساب الوصول بغض النظر عن حسابات التداول الفرعية وتعددها وفي أي حساب يتواجد البونص وما إذا كانت الأموال مجمعة في حساب منفرد او موزعة على عدد من الحسابات الفرعية وحساب الوصول.

التعليقات مغلقة.