أداء العقود الآجلة للذهب خلال جلسة بداية الأسبوع بالتزامن قراءات اقتصادية عالمية

سجل أداء العقود الآجلة للذهب ارتفاعاً خلال جلسة بداية الأسبوع، على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي والتي تشمل خطاب اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، وكذلك الاقتصاد الصيني – المستهلك الأكبر للمعادن عاليماً-.

 

أداء العقود الآجلة للذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 06:05 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.41% لتتداول عند 1,894.30$ للأونصة مقارنة مع جلسة الافتتاحية عند 1,886.60$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية مرتفعة بعد أن أغلقت تداولات الأسبوع الماضي عند 1,886.20$ للأونصة، وذلك في ظل انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.15% نحو المستوى 92.58 مقارنة بالافتتاحية عند 92.72.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتطورات الاقتصادية العالمية

كشف المكتب الوطني للإحصاء للصين عن القراءة السنوية للإنتاج الصناعي والتي أظهرت استقرار النمو عند 6.9% خلال تشرين الأول/أكتوبر، يأتي ذلك دون التوقعات التي أشارت لتراجع النمو إلى 6.7%.

بينما عكست القراءة السنوية لمبيعات التجزئة تسارع النمو إلى 4.3% مقابل 3.3% في أيلول/سبتمبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أظهرت نمو 5.1%، وكشف قراءة معدلات البطالة انخفاضاً نحو 5.3% متوافقة مع التوقعات مقابل 5.4%.

في سياق آخر ينتظر المستثمرين الكشف عن بيانات القطاع الصناعي من قبل الاقتصاد الأمريكي في ظل صدور قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد تظهر اتساعاً إلى ما قيمته 13.8 مقابل 10.5 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

جاء ذلك قبل مشاركة عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ونائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “ريتشارد كلاريدا” في مناقشة عبر الإنترنت تستضيفها مؤسسة بروكينجز.

في موضوع آخر، وقعت أمس خمسة عشرة دولة من دول آسيا والمحيط الهادي من ضمنهم (الصين – اليابان – آسيا) على أكبر اتفاقية تجارة حرة إقليمية، تضم نحو ثلث سكان العالم، بيد أن الاتفاق لم يشمل الولايات المتحدة.

تترقب الأسواق كشف شركة موديرنا عن نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، جاء ذلك بعد الكشف بداية الأسبوع الماضي عن النتائج الإيجابية للمرحلة الثالثة من تجارب شركتي “فايزر” الأمريكية بالتعاون مع شركة “بيونتك” الألمانية والتي وصلت 90% في الوقاية من الفيروس للذين لم يصابوا بالفيروس.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.