تعلم ابسط استراتيجية تداول سكالبينج

ابسط  استراتيجيات تداول سكالبينج هي استراتيجية تداول صممت خصيصاً للاستفادة من الفروقات السعرية الصغيرة للأدوات المالية عالية السيولة بهدف تحقيق عائد ربحي صغير ومستمر بشكل مبسط وباستخدام أدوات فنية بسيطة للغاية يمكن استخدامها بواسطة أي متداول مهما كان مستوى خبرته، وعند مراعاة شروط الوسيط “مقدم خدمة الوساطة” فيما يتعلق بالتداول السكالبينج بالالتزام بالحدود الزمنية المقبولة لتمرير

الصفقات، وعند الأخذ بعين الاعتبار خطة رأس مال متوافقة مع حجم رأس مال التداول، فإن ابسط  استراتيجية تداول سكالبينج تعتبر خياراً ممتازاً لتحقيق عوائد ربحية اكثر من جيدة.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من أنظمة التداول يتطلب مستوى متقدم من الانضباط العاطفي أثناء التداول، فالالتزام باشارات الاستراتيجية أمر مفروغ منه ولا يمكن الاستغناء عنه بأي شكل من الأشكال، فحين الحصول على اشارات خروج عند أي مستوى يجب قبول هذا المستوى وتنفيذ الأمر بدون تعليق آمال إضافية على السوق، الأمر الذي قد يؤدي لخروجك من السوق من الأساس.

وتركز الاستراتيجية على تحقيق نجاحات صغيرة متتالية ولكن بأعداد كبيرة، فيتم دخول صفقات بأحجام صغيرة ومتوسطة بعدد كبير من الصفقات بهدف الحصول على بعض نقاط من الأرباح والتي تجمع في نهاية الأمر لتحقق عائد ربحي اجمالي مقبول، وعلى العكس من استراتيجيات السكالبينج الأخرى التي تتطلب مستوى مخاطرة متقدم مقارنة برأس مال التداول، فإن هذه الاستراتيجية المصممة خصيصاً لرؤوس الاموال الصغيرة توفر مساحة أعلى من الأمان نظراً للتداول وفقاً للحد الأدنى للفاصل الزمني لعدد الصفقات وأحجامها وفترتها الزمنية التي يتطلبها الوسيط، فالوسيط الذي يتطلب أن لا تكون مدة الصفقة علىالعملات الرئيسيةعلى سبيل المثال أقل من دقيقة قد لا يتعارض مع نظام الصفقة حتى وإن بدا لنا صعوبة تحقيق الموازنة بين إشارات الاستراتيجية وشروط الوسيط، إلا أنه يؤخذ على هذه الاستراتيجية أنها تتطلب الالتصاق بشاشة التداول طالما هناك مراكز مفتوحة، ما قد يشكل عبء على المتداول الذي يعتمد على الفوركس كمصدر دخل آخر.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ابسط استراتيجية تداول سكالبينج

الإطار الزمني 

يمكن تطبيقها على أي إطار زمني قصير المدى، تعطي نتائج عالية الثقة عند تطبيقها على الإطار الزمني  للخمسة عشر دقيقة.

الأدوات المالية

يمكن تطبيقها على أي أداة مالية، تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على  العملات الرئيسية والمتقاطعة.

المؤشرات الفنية المستخدمة

مؤشر باربوليك سار SAR بالإعدادات الافتراضية.

المتوسط المتحرك البسيط لقياس 20 فترة SMA20.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتنفيذ ابسط استراتيجية تداول سكالبينج

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات المذكورة على الرسم البياني لأي اداة من  العملات الرئيسية وعلى الإطار الزمني للخمسة عشر دقيقة.

2- إشارة الشراء الاولى تتحقق عندما يعطي مؤشر SAR اشارة اتجاه سعري صاعد من خلال وضع نقطة أسفل الشمعة الحالية.

3- ننتظر حتى يمكن الاعتماد على الإشارة الأولى وذلك من خلال الانتظار لبضع شموع إضافية في نفس الاتجاه.

4- إشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك البسيط SMA20 الرسم البياني للحركة السعرية من الأعلى إلى الاسفل في إشارة لتشكل اتجاه صاعد جديد.

5- فور تحقق الإشارتين نقوم بدخول صفقة شراء.

6- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر  أسفل مستوى دخول الصفقة بـ 5-8 نقاط أو يتم الاغلاق يدوياً عند الحصول على أي إشارة انعكاس سعري محتمل من المؤشرين المستخدمين.

7- يتم وضع أمر جني الأرباح أعلى مستوى دخول الصفقة بـ 8-12 نقطة أو يتم الاغلاق يدوياً عند الحصول على إشارة انعكاس سعري محتمل.

 

الخطوات العملية لتنفيذ ابسط استراتيجية تداول سكالبينج (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

 

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق المؤشرات المذكورة على الرسم البياني لأي أداة من  العملات الرئيسية وعلى الإطار الزمني للخمسة عشر دقيقة.

2- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما يعطي مؤشر SAR إشارة اتجاه سعري هابط من خلال وضع نقطة أعلى الشمعة الحالية.

3- ننتظر حتى يمكن الاعتماد على الإشارة الأولى وذلك من خلال الانتظار لبضع شموع اضافية في نفس الاتجاه.

4- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك البسيط SMA20 الرسم البياني للحركة السعرية من الأسفل إلى الأعلى في إشارة لتشكل اتجاه هابط جديد.

5- فور تحقق الاشارتين نقوم بدخول صفقة بيع.

6- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر  أعلى مستوى دخول الصفقة بـ 5-8 نقاط أو يتم الاغلاق يدوياً عند الحصول على أي إشارة انعكاس سعري محتمل من المؤشرين المستخدمين.

7- يتم وضع أمر جني الأرباح أسفل مستوى دخول الصفقة بـ 8-12 نقطة أو يتم الاغلاق يدوياً عند الحصول على إشارة انعكاس سعري محتمل.

 

 

الخطوات العملية لتنفيذ ابسط استراتيجية تداول سكالبينج (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

 

التعليقات مغلقة.