احترف استراتيجية تداول قفزة القط الاخيرة

كي نتصور المبدأ العام الذي تعتمد عليه استراتيجية تداول قفزة القط الأخيرة, يجب أولاً أن نراقب الرسم البياني لأحد أزواج العملات الذي يشهد هبوطاً متواصلاً، وفجأة, تبدأ الحركة السعرية بالارتداد، هذا الارتفاع اللحظي يوصف بقفزة القط الاخيرة؛ وهو أفضل اسم يمكن أن يصف هذا الارتداد السعري، إذ أنها من الممكن أن تكون بالفعل القفزة الأخيرة لك في هذا السوق, إن لم تكن قادراً على فهم طبيعتها ستسبب لك خسائر تخرجك من السوق, لعدم قدرتك على التمييز بين قفزة القط الأخيرة والارتداد السعري الحقيقي.

وتتشكل قفزة القط الأخيرة في الاتجاه الهابط, كإنعكاس للتفوق اللحظي للثيران (قوى الطلب) على الدببة (قوى العرض) قبل أن تستعيد الدببة مرة أخرى تفوقها في السوق ليشكل التفوق اللحظي المستمر بين هذه القوى أنماطاً سعرية مختلفة اتجاهية أو تصحيحية؛ من الممكن أن تشكل فرص تجارية يمكن استثمارها بواسطة المتداولين ذوي الخبرة المتوسطة والمتقدمة لتحقيق مكاسب ربحية، فالفكرة هنا أن التحرك بالسرعة الكافية قد يولد تصادمات لحظية تؤدي إلى التحرك بالاتجاه المعاكس تماماً, مثل قفزة القط عندما يتحرك في اتجاه ما بسرعة عالية؛ ويرتد بواسطة متغير ما بشكل لحظي قبل معاودة التحرك بالاتجاه الحقيقي.

ويمكن التمييز بين الارتداد الحقيقي وقفزة القط الاخيرة من خلال عدة وسائل أبرزها مراقبة الاتجاه السعري الحالي عن كثب، فالسوق يميل للاستمرار في الاتجاه الحالي إن كان قوياً على أن يقوم بتشكيل اتجاه جديد، كذلك يؤخذ بعين الاعتبار أهم الوسائل للتمييز بينهم من خلال مراقبة أحداث السوق، فالافصاحات الاقتصادية الكبرى تشكل فرصة ذهبية لتشكل قفزة القط الاخيرة، وأيضاً يمكن استخدام المؤشرات الاتجاهية مثل المتوسط المتحرك أو نطاقات بولينجر لاستكشاف الاتجاهات المتشكلة حديثاً.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

استراتيجية تداول قفزة القط الأخيرة

الإطار الزمني 

تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على الأطر الزمنية المتوسطة وطويلة المدى.

الأدوات المالية

تعطي نتائج عالية الدقة عند استخدامها على العملات الرئيسية: EURUSD, GBPUSD, USDJPY, USDCHF, USDCAD, AUDUSD, NZDUSD

المؤشرات الفنية المستخدمة

– مؤشر القطع المكافئ SAR بالإعدادات الافتراضية.
– مؤشر نطاقات بولينجر بالإعدادات الافتراضية.
– مؤشر المتوسط المتحرك البسيط لقياس 50 فترة SMA50.
مؤشر القوة النسبية RSI بالإعدادات الافتراضية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول قفزة القط الاخيرة

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الإطار الزمني للأربع ساعات لأحد العملات الرئيسية.
2- إشارة الشراء الأولى وفقاً لاستراتيجية تداول القط الأخيرة, تحقق عندما يتحدد الاتجاه الهابط الحالي من خلال المتوسط المتحرك البسيط SMA50 عندما يخترق المتوسط المتحرك للرسم البياني للحركة السعرية من الأسفل إلى الأعلى مع بقاء الرسم البياني للمؤشر أعلى الرسم البياني للحركة السعرية في إشارة لاستمرار الاتجاه الهابط.
3- اشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يعطي مؤشر القوة النسبية RSI دلالات استقرار الاتجاه الحالي من خلال بقاء مستوى المؤشر ما بين المستويين 20 والمستوى 80.
4- إشارة الشراء الثالثة تتحقق عندما يعطي مؤشر السار SAR دلالات اتجاه هابط من خلال تشكل نقاط أعلى الرسم البياني للحركة السعرية.
5- اشارة الشراء الرابعة تتحقق عندما يعطي مؤشر بولينجر باند إشارات سوق صاعدة ولكن مع انعكاس في الحركة السعرية للأسفل فإنها الدلالة الأخيرة على تشكل قفزة القط الاخيرة.
6- نقوم بدخول صفقة شراء فور تحقق جميع الإشارات مع بقائها في نفس المستويات.
7- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر أسفل آخر قاع تم تشكيله بعدة نقاط.
8- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ضعف المسافة بين مستوى إيقاف الخسائر ومستوى دخول الصفقة أو يتم اغلاقها يدوياً فور الحصول على إشارات استمرار الاتجاه العام الهابط.

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول قفزة القط الاخيرة (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الإطار الزمني للأربع ساعات لأحد العملات الرئيسية.
2- إشارة البيع الأولى وفقاً لاستراتيجية تداول القط الاخيرة تحقق عندما يتحدد الاتجاه الصاعد الحالي من خلال المتوسط المتحرك البسيط SMA50 عندما يخترق المتوسط المتحرك للرسم البياني للحركة السعرية من الأعلى إلى الأسفل مع بقاء الرسم البياني للمؤشر أسفل الرسم البياني للحركة السعرية في إشارة لاستمرار الاتجاه الصاعد.
3- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يعطي مؤشر القوة النسبية RSI دلالات استقرار الاتجاه الحالي من خلال بقاء مستوى المؤشر ما بين المستويين 20 والمستوى 80.
4- إشارة البيع الثالثة تتحقق عندما يعطي مؤشر السار SAR دلالات اتجاه صاعد من خلال تشكل نقاط أسفل الرسم البياني للحركة السعرية.
5- إشارة البيع الرابعة تتحقق عندما يعطي مؤشر بولينجر باند إشارات سوق هابطة ولكن مع انعكاس في الحركة السعرية للأعلى فإنها الدلالة الأخيرة على تشكل قفزة القط الاخيرة.
6- نقوم بدخول صفقة بيع فور تحقق جميع الإشارات مع بقائها في نفس المستويات.
7- يتم وضع أمر ايقاف الخسائر أعلى آخر قمة تم تشكيلها بعدة نقاط.
8- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ضعف المسافة بين مستوى إيقاف الخسائر ومستوى دخول الصفقة أو يتم اغلاقها يدوياً فور الحصول على إشارات استمرار الاتجاه العام الصاعد.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول قفزة القط الاخيرة (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

التعليقات مغلقة.