استراتيجية تداول أسهم نتفليكس Netflix

يلاحظ المراقب لأسواق الأسهم الاهتمام الكبير لدى جمهور المتداولين لتطوير استراتيجية تداول أسهم نتفليكس Netflix هذا الاهتمام محمولاً بالرغبة لتحقيق الربح في سهم يتسم بخصائص ربحية عالية مقارنة بغيره من أسهم الشركات الأخرى، ويمكن القول بأن سوق أسهم الشركات متعددة الجنسيات واحد من أهم الأسواق العالمية، وعملاً بمقولة المستثمر والخبير الاقتصادي العملاق وران بافيت: “استثمر في الشركات التي تريد حقاً امتلاكها” فإن التفضيل هنا لتداول سهم نتفليكس أكثر من غيره من الشركات التي تتسم بانتشار اكبر مثل Apple أو Amazon او Facebook.

ويتسم سوق الأسهم بقدرته العالية على الاستجابة لمختلف أنواع الاستراتيجيات التي تعتمد على مبدأ الاحتفاظ، فيمكن تطبيق استراتيجيات السوينج والاحتفاظ والحركة السعرية وغيرها العديد من الاستراتيجيات، خاصة وأن مديري الصناديق الاستثمارية عند مراقبة أحد الأسهم يفضلون الاحتفاظ به مما يعزز ايجابيته السعرية وبالتالي إمكانية أعلى لتحقيق عائد ربحي أكبر من غيره من الأدوات المالية.

وعلى الرغم من اختلاف طبيعة عمل الشركات متعددة الجنسيات وانعكاس هذا التباين في طريقة عمل أسمهمها إلا أنه يلاحظ العديد من التشابه في أداء هذه الأسهم، فجميعها يمكن تطبيق عدد من الاستراتيجيات لتداولها حيث تشكل اتجاهات سعرية قد تتشابه بشكل كامل إذا كان المؤثر الخارجي قوي فيكون تأثيره متشابه إلى حد ما على جميع الأسهم.

استراتيجية تداول أسهم نتفليكس Netflix

الإطار الزمني

يمكن تطبيقها على جميع الإطارات الزمنية ولكن تعطي نتائج أكثر دقة على الإطار الزمني للأربع ساعات لتحديد الإتجاه، والإطار الزمني للساعة لصقل نقاط الدخول والخروج.

الأدوات المالية

يمكن تطبيقها على جميع مؤشرات الاسهم وأسهم الشركات العالمية، تعطي نتائج عالية الدقة على أسهم شركات الترفيه التكنولوجية (راقب نتائج فترة انتشار فيروس كوفيد-19).

المؤشرات الفنية المستخدمة

المتوسط المتحرك الأسي لقياس 8 فترات.
المتوسط المتحرك الأسي لقياس 20 فترة.
مؤشر القوة النسبية RSI بالاعدادات الافتراضية.

مبدأ عمل استراتيجية تداول أسهم نتفليكس

تعتمد بشكل أساسي على مبدأ الاحتفاظ، من خلال قياس الإتجاه العام على الإطار الزمني للأـربع ساعات وتحديد الاتجاه والاحتفاظ لمدى طويل بالسهم باستخدام خطة إدارة رأس مال مناسبة لقيمة رأس مال التداول.

 

خطوات عمل استراتيجية تداول أسهم نتفليكس

صفقات الشراء

1- نقوم بإضافة المؤشرات الفنية المستخدمة على الإطار الزمني للأربع ساعات.
2- الإشارة الأولى لبداية تشكل الاتجاه الصاعد تؤخذ عند اختراق مؤشر القوة النسبية RSI لمستوى 30 من الأسفل إلى الأعلى، أو عند ملامسة المستوى والارتداد منه.
3- الإشارة الثانية لبداية تشكل الاتجاه الصاعد عند اختراق المتوسط المتحرك الأسي EMA8 للمتوسط المتحرك الأسي EMA20 من الأسفل إلى الأعلى.
4- يتم دخول صفقة شراء فور إغلاق شمعة الاشارة الثانية وعند مستوى افتتاح الشمعة التي تليها مباشرة.
5- يتم وضع أمر وقف الخسارة أدنى مستوى القاع السابق ببضع نقاط.
6- يتم وضع أمر جني الأرباح على نفس المسافة بين مستوى وقف الخسارة ومستوى دخول الصفقة أو عند تشكل اشارة التشبع عندما يخترق مؤشر القوة النسبية لمستوى 70 من الأعلى للأسفل في إشارة لبداية تشكل اتجاه هابط جديد.

 

خطوات عمل استراتيجية تداول أسهم نتفليكس (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بإضافة المؤشرات الفنية المستخدمة على الإطار الزمني للأربع ساعات.
2- الإشارة الأولى لبداية تشكل الاتجاه الهابط تؤخذ عند اختراق مؤشر القوة النسبية RSI لمستوى 70 من الأعلى إلى الأسفل، أو عند ملامسة المستوى والارتداد منه.
3- الإشارة الثانية لبداية تشكل الاتجاه الهابط عند اختراق المتوسط المتحرك الاسي EMA8 للمتوسط المتحرك الاسي EMA20 من الأعلى إلى الأسفل.
4- يتم دخول صفقة بيع فور إغلاق شمعة الإشارة الثانية وعند مستوى افتتاح الشمعة التي تليها مباشرة.
5- يتم وضع أمر وقف الخسارة أعلى مستوى القمة السابق ببضع نقاط.
6- يتم وضع أمر جني الأرباح على نفس المسافة بين مستوى وقف الخسارة ومستوى دخول الصفقة أو عند تشكل اشارة التشبع عندما يخترق مؤشر القوة النسبية لمستوى 30 من الأسفل إلى الأعلى في إشارة لبداية تشكل اتجاه صاعد جديد.

خطوات عمل استراتيجية تداول أسهم نتفليكس (صفقات البيع)
صفقات البيع

المزيد من استراتيجيات التداول عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.