استراتيجية تداول فروة الرأس | نظام بالي للمضاربة

استراتيجية تداول فروة الرأس – نظام التداول بالي –  هي واحدة من أكثر استراتيجيات التداول شعبية في منتديات التحليل الفني، تحظي بشعبية كبيرة لذلك تم إجراء العديد من التعديلات عليها من قبل مستخدميها لتناسب اهتماماتهم وتطلعاتهم وأهدافهم الاستثمارية، ومن الجدير بالذكر بأن اكثر التعديلات استخداماً بين جمهور المتداولين هي تلك التي تركز على تداول اليورو الاوروبي مقابل الدولار الامريكي EURUSD وعلى الأطر الزمنية متوسطة المدى، حيث أثبتت الاستراتيجية قدرتها الاستثنائية على تداول هذه الأداة المالية وتحقيق نجاحات متتالية خاصة أثناء الجلسات الأوروبية والأمريكية.

وعلى الرغم من الخصوصية العالية لهذه الاستراتيجية إلا أنها حققت نجاحات اخرى متتالية على أطر زمنية طويلة المدى أيضاً عند تطبيقها على العملات الرئيسية، أي انه يمكن استخدامها بثقة عالية على أي من العملات الرئيسية الأخرى وعلى الأطر الزمنية متوسطة وطويلة المدى باستخدام أي نظام تداول يتناسب مع الإطار الزمني سواء كان تداول يومي أو متأرجح أو غيرها.

وتستخدم الاستراتيجية مزيج من المؤشرات الفنية  التي تعطي أهمية للتحركات السعرية الحديثة لتجنب أي تأخير في استقراء حركة السعر خاصة على الأطر الزمنية طويلة المدى، كذلك يوفر هذا المزيج امكانيات أعلى للحصول على اشارات تداول مبكرة للحرص على الاستثمار الأمثل لظروف السوق من خلال منح متخذ قرار التجارة النهائي مزيد من للتحقق من إشارات التداول الظاهرة.

 

استراتيجية تداول فروة الرأس | نظام التداول بالي

الإطار الزمني 

تستخدم أي إطار زمني متوسط أو طويل المدى، تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على الإطار الزمني للساعة الواحدة.

الأدوات المالية

تستخدم على أي من العملات الرئيسية، تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على اليورو مقابل الدولار EURUSD.

المؤشرات الفنية المستخدمة

المتوسط المتحرك الخطي المرجح لقياس 48 فترة LWMA48.
– مؤشر مغلفات الاتجاه لقياس فترتين TE2.
مؤشر ستوكاستيك بالإعدادات الافتراضية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول فروة الرأس

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الرسم البياني لليورو مقابل الدولار الأمريكي على الاطار الزمني للساعة الواحدة.
2- إشارة الشراء الأولى تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك LWMA48  الرسم البياني للحركة السعرية من الأعلى إلى الأسفل في إشارة لبدء اتجاه صاعد.
3- إشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك في مؤشر المغلفات TE2 الرسم البياني للحركة السعرية من الأعلى إلى الأسفل في تأكيد لتشكل اتجاه صاعد جديد.
4- إشارة الشراء الثالثة تتحقق عندما تكون المغلفات في حالة تقارب من  الرسم البياني للسعر ومن نفسها في إشارة لقوة الاتجاه الحالي وتكون الحركة السعرية ضمن حدود خطوط المغلفات.
5- إشارة الشراء الرابعة تتحقق يخترق الرسم البياني لستوكاسيك البطيء نظيره السريع من الأسفل إلى الأعلى مع خروج الاثنين معاً من منطقة إفراط البيع.
6- فور تحقق الاشارات نقوم بدخول صفقة شراء.
7- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر  أسفل المغلف السفلي بعدة نقاط.
8- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ضعف المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر إيقاف الخسائر .

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول فروة الرأس (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك LWMA48  الرسم البياني للحركة السعرية من الأسفل إلى الأعلى في إشارة لبدء اتجاه هابط.
2- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك في مؤشر المغلفات TE2 الرسم البياني للحركة السعرية من الأسفل إلى الأعلى في تأكيد لتشكل اتجاه صاعد هابط.
3- إشارة البيع الثالثة تتحقق عندما تكون المغلفات في حالة تقارب من  الرسم البياني للسعر ومن نفسها في إشارة لقوة الاتجاه الحالي وتكون الحركة لسعرية ضمن حدود خطوط المغلفات.
4- إشارة البيع الرابعة تتحقق عندما يخترق الرسم البياني لستوكاسيك البطيء نظيره السريع من الأعلى إلى الأسفل مع خروج الاثنين معاً من منطقة افراط الشراء.
5- فور تحقق الإشارات نقوم بدخول صفقة بيع.
6- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر أعلى المغلف العلوي بعدة نقاط.
7- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ضعف المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر إيقاف الخسائر .

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول فروة الرأس (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

التعليقات مغلقة.