استراتيجية تداول كسر الاتجاه المطورة

تعتمد استراتيجية تداول كسر الاتجاه بشكل أساسي على مبدأ “اجعل الترند صديقك”, الشهير في تداول الفوركس، حيث أن هذا المبدأ يعتبر القاعدة الاساسية في أي عملية تحليلية سواء كانت فنية أو أساسية لتتبع اتجاه الحركة السعرية، وكذلك هو الخطوة الاولى دائماً في أي عملية تحليل مهما كانت مبسطة أو معقدة، أي تحديد الاتجاه الحالي بدلاً من البحث عن القمم والقيعان ومحاولة التداول بعكس الاتجاه الحقيقي للسوق.

وتركز الاستراتيجية في بناءها بشكل أساسي على تقنية خطوط الاتجاه وهي أول وأهم وأقدم وسائل وتقنيات التحليل الفني لاستقراء الحركة السعرية بشكل سريع ومبسط، فالمبدأ بسيط هنا، إن كانت الحركة السعرية بصدد تشكيل اتجاه سعري حقيقي جديد وغير مضلل فإنه من الممكن التنبؤ به فور تشكله وليس بعد تشكله اعتماداً على الأدوات الفنية المتاحة من المتوسطات المتحركة وخطوط الاتجاه وتقنية الدعم/المقاومة وبالتالي يمكن استثمار البيانات الحالية بشكل أكثر إحترافية لدخول مركز تجاري قد يؤدي لاحتمالية أعلى لتحقيق عائد ربحي جيد بمعدل مخاطرة مقبول نسبياً.

 

استراتيجية تداول كسر الاتجاه المطورة

الإطار الزمني 

يمكن تطبيقها على أي اطار زمني، يفضل تطبيقها على الأطر الزمنية متوسطة المدى لمزيد من الثقة في الترند.

الأدوات المالية 

يمكن استخدامها على أي أداة مالية، يفضل استخدامها على الأدوات المالية للعملات الرئيسية.

المؤشرات الفنية المستخدمة

المتوسط المتحرك الأسي لقياس 9 فترة EMA9.
– المتوسط المتحرك الأسي لقياس 30 فترة EMA30.
مؤشر الزخم Momentum بالإعدادات الافتراضية.
– تقنية خطوط الاتجاه.
– تقنية مستويات الدعم/المقاومة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول كسر الاتجاه المطورة

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الرسم البياني لأي إطار زمني متوسط المدى (ساعة أو اربعة ساعات) على أي أداة مالية من أدوات العملات الرئيسية.
2- إشارة الشراء الأولى تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك الأسي EMA9 المتوسط المتحرك الأسي EMA30 من الأعلى إلى الأسفل في إشارة أولية لبدء تشكل اتجاه صاعد جديد، بشرط أن يكون التقاطع في مستوى غير ملتصق لمستوى الرسم البياني لخط الاتجاه الهابط، في حالة كان التقاطع ملتصق بالرسم البياني للحركة السعرية فيمكن اعتبارها دلالة على ضعف الاتجاه الجديد وبالتالي الإنتظار لحين تحقق إشارات اضافية لتاكيد الاتجاه.
3- اشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يخترق الرسم البياني للحركة السعرية خط الاتجاه الهابط المصاحب للحركة السعرية بشرط أن يكون الاختراق كاملاً أي يتم إغلاق شمعة أعلاه ويتم تشكيل شمعة جديدة.
4- إشارة الشراء الثالثة تتحقق عندما يخترق الرسم البياني لمؤشر الزخم لمستوى نصف حجم القياس أي المستوى الافتراضي (99.7453) من الاسفل إلى الاعلى.
5- فور تحقق جميع الإشارات وبقاءها متماسكة في مستوياتها المطلوبة نقوم بدخول صفقة شراء.
6- يتم وصل أمر ايقاف الخسائر أدنى مستوى خط الاتجاه المخترق بعدة نقاط.
7- يتم وضع أمر جني الارباح عند مستوى المقاومة التالي.
8- لا يشترط تحقق الإشارات بالترتيب، فيمكن أن تسبق إشارة الإشارة الأخرى.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول كسر الاتجاه المطورة (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الرسم البياني لأي اطار زمني متوسط المدى (ساعة أو اربعة ساعات) على أي أداة مالية من أدوات العملات الرئيسية.
2- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك الأسي EMA9 المتوسط المتحرك الأسي EMA30 من الأسفل إلى الأعلى في إشارة أولية لبدء تشكل اتجاه هابط جديد، بشرط أن يكون التقاطع في مستوى غير ملتصق لمستوى الرسم البياني لخط الاتجاه الصاعد مثلما ذكرنا سابقاً.
3- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يخترق الرسم البياني للحركة السعرية خط الاتجاه الصاعد المصاحب للحركة السعرية بشرط أن يكون الاختراق كاملاً أي يتم اغلاق شمعة أعلاه ويتم تشكيل شمعة جديدة.
4- إشارة البيع الثالثة تتحقق عندما يخترق الرسم البياني لمؤشر الزخم لمستوى نصف حجم القياس أي المستوى الافتراضي (99.7453) من الاعلى إلى الاسفل.
5- فور تحقق جميع الإشارات وبقاءها متماسكة في مستوياتها المطلوبة نقوم بدخول صفقة بيع.
6- يتم وصل أمر إيقاف الخسائر أعلى مستوى خط الاتجاه المخترق بعدة نقاط.
7- يتم وضع أمر جني الأرباح عند مستوى الدعم التالي.
8- لا يشترط تحقق الإشارات بالترتيب، فيمكن أن تسبق إشارة الاشارة الاخرى.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول كسر الاتجاه المطورة (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

تمتع بتجربة تداول فريدة خلال منصة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.