الدرس (12): خطوط الاتجاه في الفوركس

 

خطوط الاتجاه في الفوركس | مسارات المقاومة والدعم تسمى مسارات الاتجاه | أهمية اتباع مسارات الاتجاه | مساوئ وايجابيات مسارات الاتجاه.

 

خطوط الاتجاه في الفوركس

مسارات المقاومة والدعم تسمى مسارات الاتجاه

يمكن ان تكون مسارات المقاومة والدعم بمثابة مسارات قطرية وليست فقط مسارات أفقية، حيث يطلق على مسارات المقاومة والدعم القطرية مسارات الاتجاه.

وتُرسم هذه المسارات، عن طريق توصيل اثنين او أكثر من اقصى الارتفاعات او اقصى الانخفاضات للسعر ببعضها.

 

أهمية اتباع مسارات الاتجاه

إن اتباع مسارات الاتجاه هي واحدة من استراتيجيات التداول الأساسية والأكثر ربحية، ومثال على ذلك في حال كان ثنائي العملة يسير في اتجاه تصاعدي.

في هذه الحالة سينتظر المتداولين اقتراب السعر من مسار الاتجاه، أما في حال كان المسار هو مسار دعم، يمكنهم الشراء بمجرد ابتعاد السعر عن هذا المستوي.

على العكس في حال اتجاه السعر هبوطاً، سينتظر المتداولين اقترابه من مسار الاتجاه، والذى سيمثل مقاومة حينها، ويقومون بالبيع بعد عودته مرة أخرى للارتفاع.

حيث كلما اختُبرت مستويات الدعم والمقاومة أكثر كلما ازدادت قوة، في حين ينطبق الامر ذاته على مسارات الاتجاه ايضاً.

 

مساوئ وايجابيات مسارات الاتجاه

إن كبر مشكلة يمكن أن نجدها في مسارات الاتجاه، هي انها ممكن ان تكون شخصية جداً على العكس في الدعم والمقاومة الأفقيين.

لكن بالمقابل تعتبر قناة الاتجاه أداة رائعة آخري لمتداول الاتجاه، ففي حال اردت صنع قناة فكل ما عليك فعله بكل بساطة، هو رسم خط موازى لمسار اتجاهك.

فالقنوات رائعة من حيث إمكانية وضع هدف السعر الخاص بك والذى ترغب بالوصول اليه.

 

مثال يوضح كيف يتم رسم القناة في الرسم البياني

على سبيل المثال، قمت بعملية الشراء الان بعد ارتداد السعر عن مسار الاتجاه المتصاعد، ولكنك لا تعلم اين تضع ارباحك. في هذه الحالة يمكنك رسم قناة بواسطة الرسم البياني من خلال منصة التداول لديك، بهدف توقع مدى الارتفاع الذي سيصل اليه السعر. أيضاً يمنحُك إمكانية حساب ربحك المستهدف بناءً على هذا الرسم كما يظهر في الصورة التالية:

 

مثال يوضح كيف يتم رسم القناة في الرسم البياني
مثال يوضح كيف يتم رسم القناة في الرسم البياني

 

تابع تعلم الفوركس من خلال اكاديمية الفوركس المرئية عبر مدونة IMMFX العربية

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

التعليقات مغلقة.