أسعار خام النفط تتخلى عن أعلى مستوى منذ أسبوعين

حافظت أسعار خام النفط على انخفاضها لتتخلي عن أعلى مستوى قياسي وصلت له منذ أسبوعين، متجهة لتلقي أول خسارة بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، ولكن ما يدعم الخام صدور بيانات رسمية فى الولايات المتحدة حول هبوط مخزونات النفط للأسبوع الثالث على التوالي.

 

جلسة أسعار خام النفط

انخفاض الخام الأمريكي بنسبة 0.9% إلى مستوي 67.37$ ، من مستوى الافتتاح عند 67.97$، و مسجلاً أعلى مستوي عند 68.12$ ،وتراجع خام برنت بنسبة 0.85% إلى مستوي 71.28$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 71.90$ ، مسجلاً أعلى مستوي عند 72.11$.

عند اغلاق جلسات الأمس، حقق الخام الأمريكي صعوداً بنسبة 0.5%، مسجلاً أعلى مستوى فى أسبوعين عند 68.51$ للبرميل، وارتفع خام برنت بنسبة 1.0%، وسجل مستوي 72.40$ للبرميل.

 

ارتفاع مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 % إلى مستوى 92.97 نقطة ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 92.83 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 92.81 نقطة.

خسر المؤشر نسبة 0.1% ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع عند 92.80 نقطة ليعكس تواصل انخفاض مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

المخزونات التجارية في البلاد

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 4.1 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنصرم، فى ثالث هبوط أسبوعي على التوالي ،لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 1.9 مليون برميل.

وعلى حسب تلك البيانات انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 432.58 مليون برميل ،والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 24 يناير 2020.

في غضون ذلك يشكل انخفاض المخزونات الأمريكية لمستويات ما قبل اندلاع جائحة فيروس كورونا، علامة إيجابية على تحسن مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم، خاصة بعد تخفيف قيود الإغلاق المرتبطة بتفشي الفيروس.

فيما يخص الإنتاج الأمريكي فقد سجل استقراراً خلال الأسبوع المنصرم بدون أي تغيير يذكر، حيث استمر إجمالي الإنتاج عند 11.4 مليون برميل.

كان معهد البترول الأمريكي قد كشف أمس في بيانات أولية غير رسمية عن انخفاض في مخزونات النفط بحوالي 1.6 مليون برميل خلال نفس الفترة.

 

الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة

صدر عن الاقتصاد الأمريكي القراءة الثانية للناتج المحلى الإجمالي الربع الثاني والتي سجلت نمو بمعدل 6.6% ،أقل من توقعات الخبراء التي أشارت إلى نمو بمعدل 6.7%، وسجلت القراءة الأولية نمو بمعدل 6.5%، وسجل أكبر اقتصاد فى العالم نمو بمعدل 6.4% فى الربع الأول.

يتزامن ذلك مع انطلاق فعليات ندوة بنك الاحتياطي الفيدرالي التي تقعد في جاكسون هول بولاية “وايومنج” والتي يحضرها محافظي المصارف المركزية العالمية ووزراء مالية بالإضافة لأكاديميين ومشاركين في الأسواق المالية من جميع إنحاء العالم.

 

تطورات تفشي فيروس كورونا

خلال الأسبوع المنصرم، منح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة الكاملة على لقاح فيروس كورونا الذي طورته شركتا “فايزر” الأمريكية وبيو-تك الألمانية في خطورة اعتبرها المراقبون أنها قد تسرع من عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في أمريكا، ما عزز من شهية المخاطرة لدى المستثمرين وساهم في توالي تحقيق مؤشرات الأسهم الأمريكية وتحديداً مؤشر ناسداك وستاندرد أند بورز 500 لمستويات قياسية جديدة.

حسب البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس التاجي لأكثر من 213.05 مليون حالة مصابة ولقي نحو 4,448,352 شخص مصرعهم، في حين وصل عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة حتى الاثنين الماضي، قرابة 4.62 مليار جرعة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.