أسعار خام برنت تهبط عن مستويات 70$ بفعل تراجع الطلب في الصي

واصلت أسعار خام برنت تراجعها مع افتتاح السوق الأمريكية بعد التخلي عن المستوى 70$ للبرميل، لتفقد أكثر من 2%، وذلك عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة فى الصين، إذ ارتفعت المخاوف بفعل ضعف مستويات الطلب في الصين الذي يعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط عالمياً.

 

جلسة أسعار خام برنت

انخفض خام برنت بنسبة 2.1 % إلى مستوي 68.58$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 70.00$ ، وسجل أعلى مستوي عند 70.42$، عند اغلاق جلسات الجمعة، خسر خام برنت نسبة 1.3%، بعدما حذرت وكالة الطاقة الدولية من تباطؤ الطلب العالمي على الوقود بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

تراجع الخام الأمريكي

انخفض الخام الأمريكي بنسبة 1.5% إلى مستوي 66.89$ ، من مستوى الافتتاح عند 67.93$، و سجل أعلى مستوي عند 68.25$ ،وانخفض خام برنت بنسبة 1.25 % إلى مستوي 69.14$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 70.00$ ، وسجل أعلى مستوي عند 70.42$، وعند اغلاق جلسات الجمعة، خسر الخام الأمريكي نسبة 1.4%.

 

 تباطؤ الطلب على النفط

حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن نمو الطلب على النفط الخام ومنتجاته قد تباطأ بشكل حاد، بعدما أجبرت تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى معظم أنحاء العالم الحكومات على إحياء قيود الإغلاق.

أوضحت الوكالة أن نمو الطلب قد هبط بشكل أكثر حدة خلال النصف الثاني من هذا العام ، وذكرت أن ذلك يعود إلى القيود الجديدة المفروضة فى العديد من البلدان الأكثر استهلاكا للوقود فى العالم ولا سيما فى أسيا.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

البنوك العالمية تخفض توقعات الطلب على النفط

خفضت البنوك توقعاتها للطلب على المدى القريب، فقد توقع جي بي مورجان أن يتباطأ تعافي الطلب العالمي هذا الشهر مع وصول الطلب على النفط فقط إلى 98.3 مليون برميل يومياً في أغسطس ومتوسط ​​97.9 مليون برميل يومياً في سبتمبر.

كذلك خفض بنك جولدمان ساكس تقديراته لعجز النفط العالمي إلى مليون برميل يومياً من 2.3 مليون برميل يومياً على المدى القصير، حيث من المتوقع أن ينخفض ​​الطلب في أغسطس وسبتمبر، وبالنظر إلى ما وراء المخاطر على المدى القريب من دلتا، ما يزال البنك يتوقع استمرار انتعاش الطلب جنباً إلى جنب مع ارتفاع معدلات التطعيم.

التزمت أوبك الأسبوع المنصرم بتوقعاتها بشأن انتعاش الطلب على النفط على مستوى العالم هذا العام ومزيد من النمو في عام 2022، على الرغم من القلق المتزايد بشأن زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وفي تقريرها الشهري، رفعت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” توقعاتها بشأن الإمدادات العام المقبل من منتجين آخرين، بما في ذلك حفارات النفط الصخري الأمريكي، الأمر الذي قد يشتت جهود المنظمة وحلفائها «أوبك +» لتحقيق التوازن المطلوب في السوق.

 

ترادع تكرير النفط في الصين

تراجع تكرير النفط فى الصين الشهر الماضي لأدنى مستوى على أساس يومي منذ أيار/مايو 2020 ، بعدما خفضت المصافي المستقلة الإنتاج ، بعد تراجع مستويات الطلب و السحب على الوقود فى البلاد.

من ناحية أخرى كشفت البيانات تباطؤ نمو إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في الصين بشكل كبير في يوليو 2021، على عكس التوقعات إذ عطل تفشي جديد لكوفيد-19 وموجة من الفيضانات النشاط التجاري.

وقال خبراء السوق أن ضعف العقود الآجلة للنفط … من المرجح أن يكون نتيجة لبيانات النمو التي جاءت أضعف من المتوقع في الصين، وهي مستهلك رئيسي للنفط.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

توقعات بنمو اقتصادي في اليابان

توقع العديد من الخبراء في اليابان رابع أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، نموا اقتصاديا متواضعا في الربع الحالي من العام، حيث تأثر إنفاق الأسر بتجديد العمل بالقيود الرامية لاحتواء إصابات كورونا.

 

قراءة مؤشر أسعار المنتجين في اليابان

صدر عن الاقتصاد الياباني الأسبوع الماضي، بيانات التضخم مع صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعتبر مؤشر مبدئي للتضخم والتي أظهرت تسارع النمو إلى 1.1% مقابل 0.6% في يونيو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 0.5%، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 5.6% مقابل 5.0%، متفوقة على التوقعات عند 5.1%.

 

مؤشر الناتج المحلي الإجمالي الياباني

صدر عن الاقتصاد الياباني القراءة الأولية المعدلة موسمياً لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي والتي أظهرت نمو 0.3% مقابل انكماش 1.0% في الربع الأول الماضي، أفضل من التوقعات التي أشارت لنمو 0.1%، بينما أوضحت القراءة السنوية الأولية المعدلة موسمياً للمؤشر ذاته المقاس بالأسعار اتساع الانكماش إلى 0.7% مقابل 0.1%، أيضا أفضل من التوقعات التي أشارت لاتساع الانكماش إلى 0.9%.

 

بيانات القطاع الصناعي في اليابان

أظهرت بيانات القطاع الصناعي صدور القراءة النهائية لمؤشر الإنتاج الصناعي والتي كشفت ارتفاعاً 6.5% مقارنة بالقراءة الأولية لشهر يونيو والتوقعات بارتفاع 6.2% ومقابل انخفاض 6.5% في أيار الماضي.

 

قراءة مؤشر طلبات الإعانة

صدرت قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنصرم في السابع من أغسطس والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع 10 ألف طلب إلى 375 ألف طلب مقابل 385 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، كما قد تظهر قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنصرم مع نهاية يوليو انخفاضاً بنحو 40 ألف طلب إلى 2.88 مليون طلب مقابل 3.93 مليون طلب.

 

قراءة مؤشر نيويورك الصناعي

تترقب الأسواق قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع اظهار بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي عن قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 28.9 مقابل 43.0 في يوليو الماضي.

يأتي ذلك قبل كشف وزارة الخزانة عن صافي مبيعات سندات الخزانة طويلة الآجل لشهر يونيو.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.