ارتفاع أسعار خام النفط لليوم الثالث على التوالي

ارتفعت أسعار خام النفط مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الثلاثاء بفضل رفع توقعات الطلب العالمي على الوقود، خاصة بعد إقرار البنية التحتية فى الولايات المتحدة ،والانتعاش العالمي بعد وباء فيروس كورونا ،يأتي هذا قبل صدور بيانات أولية عن مخزونات الخام الأمريكية.

معاملات أسعار خام النفط

صعد الخام الأمريكي بنسبة 0.85% إلى مستوي 82.80$، من مستوى الافتتاح عند 82.10$، وسجل أدنى مستوي عند 81.80$، وارتفع خام برنت بأكثر من 0.6% إلى مستوى 84.18$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 83.66$، وسجل أدنى مستوى عند 83.19$.

عند تسوية الاثنين، ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.1%، وقفز خام برنت بنسبة 1.6%، فى ثاني مكسب يومي على التوالي، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

إقرار البنية التحتية فى الولايات المتحدة

في الولايات المتحدة تم تمرير قانون البنية التحتية البالغ قيمته تريليون دولار من خلال الكونغرس فى عطلة نهاية الأسبوع ،الأمر الذي من المتوقع أن يوسع النمو الاقتصادي فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

عودة الطلب العالمي على النفط

قال محللو السلع فى بنك جي بي مورجان أن الطلب العالمي على النفط عاد بالفعل فى نوفمبر الجاري إلى مستويات ما قبل وباء فيروس كورونا البالغة 100 مليون برميل يوميا، وأعادوا ذلك إلى نمو الاستهلاك الناتج عن ارتفاع وتيرة السفر وزيادة الطلب على وقود الطائرات.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي، وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع السابع على التوالي، وتصدر غدا الأربعاء البيانات الرسمية عن طريق وكالة الطاقة الأمريكية.

وعلى حسب التقرير الأسبوعي السابق لمعهد البترول، صعدت مخزونات الخام الأمريكية لأعلى مستوى فى شهرين، فى علامة سلبية حيال مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

النفط الخام والطاقة عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.