ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض المخزونات الأمريكية

ارتفعت اسعار النفط خلال جلسات اليوم، متجهةص لتحقق أول مكسب لها منذ ثلاثة أيام، وذلك بعد هبوط فى المخزونات الأمريكية، فى اشارة إيجابية على تحسن مستويات الطلب في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

جلسة تداولات اسعار النفط

صعد الخام الأمريكي بنسبة 1.15% إلى مستوي 69.04$ ، من مستوى الافتتاح عند 68.25$، و سجل أدنى مستوي عند 67.88$، وارتفع خام برنت بحوالي 1.2% إلى مستوي 72.10$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 71.24$ ، وسجل أدنى مستوي عند 70.94$.

في غضون ذلك وعند اغلاق جلسات الأمس، فقد الأمريكي نسبة 0.4% ، وهبط خام برنت بنسبة 0.5%.

 

انخفاض المخزونات الأمريكية

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 7.2 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 27 آب/أغسطس ، فى رابع انخفاض أسبوعي على التوالي ،لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 2.5 مليون برميل.

وعلى حسب تلك البيانات انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 425.38 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 27 أيلول/سبتمبر 2019 ، فى اشارة إيجابية  على تحسن مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

وبالنسبة للإنتاج الأمريكي فقد ارتفع الأسبوع السابق بحوالي 100 ألف برميل ،ليرتفع إجمالي الإنتاج إلى 11.5 مليون برميل، والذي يعد أعلى مستوى منذ مايو 2020.

أعلن تحالف “أوبك بلس” عقب اجتماع الأمس على مواصلة السياسة الإنتاجية الحالية ، دون الانصياع لضغوط إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لزيادة الإنتاج بوتيرة أسرع لدعم تعافي الاقتصاد العالمي، وكان التحالف قد قرر خلال اجتماعه السابق، زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا اعتبارا من شهر آب/أغسطس، مع تمديد تاريخ انتهاء التخفيضات حتى نهاية 2022 بدلا من أبريل 2022.

التخفيضات الحالية لتحالف أوبك بلس بنحو 5.6 مليون برميل يوميا يتم تنفيذها حتى نهاية العام المقبل ، مع مراجعة الاتفاق شهريا بهدف التعامل مع التطورات الجديدة بالسوق.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

بيانات مؤشر التغير في التوظيف بالولايات المتحدة

استقرار الذهب جاء بعد صدور بيانات مؤشر التغير في التوظيف ADP في الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضي، والتي جاءت أسوأ من توقعات الأسواق حيث ارتفع المؤشر بحوالي 374 ألف وظيفة خلال تلك الفترة، بينما كشفت توقعات الأسواق إلى تسجيل 640 ألف وظيفة، ولكنها أفضل من القراءة السابقة للمؤشر خلال يوليو الماضي حيث سجل المؤشر ارتفاع بنحو 330 ألف وظيفة، والتي تمت مراجعتها إلى 326 ألف وظيفة.

 

بيانات القطاع التصنيعي في الولايات المتحدة

عززت بيانات القطاع التصنيعي في الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضي في دعم استقرار أسعار الذهب قرب مستويات 1,815 دولار على حساب الدولار الأمريكي، إذ كسفت البيانات عن تراجع التوظيف في القطاع من النقطة 52.9 إلى النقطة 49.0 خلال أغسطس، الأمر الذي زاد من المخاوف حول ضعف بيانات سوق العمل الأمريكي المنتظرة غدا الجمعة.

تترقب الأسواق قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي المقبلة، بالرغم من عدم تلميح محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، عن تغيير السياسة النقدية خلال خطابه الأخير في منتدى جاكسون هول أو الحديث عن موعد وكيفية تقليص حجم مشتريات الأصول، فإن البيانات المرتقبة ستعزز من الآمال حول اتجاه البنك إلى تعديل أدواته قبل نهاية العام الجاري، بما يتوافق مع تصريحات العديد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي.

كشفت بيانات حكومية صدرت أمس عن معهد إدارة التوريدات أن نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة أظهر نمواً غير متوقع خلال الشهر الماضي.

وكشفت بيانات مؤشر مديري المشتريات لنشاط الصناعات التحويلية الأمريكي ارتفاعاً إلى 59.9 نقطة خلال أغسطس/آب مقارنة بـ59.5 نقطة في يوليو/تموز فيما توقع محللون تراجع المؤشر إلى 58.5 نقطة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مخاوف تفشي فيروس كورونا

قال رئيس منظمة الصحة العالمية إنه يعارض “الاستخدام الواسع النطاق للجرعات المعزّزة” للأشخاص الأصحاء في الوقت الحالي، مشدداً على الحاجة إلى إيصال جرعات لقاح كوفيد-19 إلى البلدان الفقيرة.

أدلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بهذه التصريحات خلال وجوده في برلين، وأشار إلى أنّ منظمته، التابعة للأمم المتحدة، شهدت الأسبوع الماضي أول انخفاض في الإصابات الجديدة عالمياً منذ أكثر من شهرين.

وتابع: “من الواضح أنّ هذا أمر مرحب به لكنه لا يعني الكثير”، حيث أن العديد من البلدان لا تزال تشهد زيادات حادة و”تفاوتات مروعة” في الحصول على اللقاحات.

ودعا غيبريسوس إلى وقف استخدام الجرعات المعزّزة على الأقل حتى نهاية سبتمبر/أيلول، “للسماح لتلك البلدان المتأخرة باللحاق بالركب”.

وأوضح أنّ: “الجرعات الثالثة قد تكون ضرورية للسكان الأكثر عرضة للخطر، حيث يوجد دليل على تضاؤل المناعة في حالات المرض الشديدة”.

 

سلالة مو  Mu

في موضوع متصل، قالت منظمة الصحة العالمية إنها تراقب باهتمام متحورا جديدا (سلالة) من فيروس كورونا يُعرف باسم “مو” Mu، ظهر لأول مرة في كولومبيا في يناير/ كانون الثاني من هذا العام، وذكرت المنظمة، في نشرتها الأسبوعية عن الوباء، أن المتحور “مو”، يعرف علميا باسم “بي. 1.621” B.1.621.

وأضافت المنظمة أن لدى المتحور الجديد طفرات تشير إلى أنه يمكن أن يكون أكثر مقاومة للقاحات، كما كان الحال مع متحور بيتا، وشددت المنظمة الدولية على أن هناك حاجة إلى إجراء مزيد من الدراسات لفهم خصائصه بشكل أفضل.

وقالت النشرة إن “المتحور “مو” يحتوي على كوكبة من الطفرات التي تشير إلى خصائص محتملة للهروب المناعي”أي تجنب الدفاعات المناعية ومقاومة اللقاحات.

في السياق، أظهر إحصاء لوكالة “رويترز” أنّ أكثر من 218.22 ‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، فيما وصل إجماليّ عدد الوفيات الناتجة من الفيروس إلى أربعة ملايين و704116. وسُجِّلَت إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر/كانون الأول 2019.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.