ارتفاع الدولار الأمريكي وسط انتعاش سندات الخزانة

ارتفع  الدولار الأمريكي  بقوة بالسوق الأوروبية مقابل سلة من العملات العالمية، حيث لا يزال تركيز المستثمرين منصبا على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح، فى ظل انتعاش عائد سندات الخزانة طويلة الأجل فى الولايات المتحدة، وذلك قبل صدور بيانات اقتصادية هامة عن مبيعات التجزئة الشهرية وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية، والتي تززيد احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتشديد السياسة النقدية.

 

ارتفاع الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.35 % إلى مستوى 92.80 نقطة ، ومستوى افتتاح جلسات اليوم عند 92.46 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 92.45 نقطة، وخلال جلسات الأمس  خسر مؤشر الدولار نسبة 0.2%، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، وبعد صدور بيانات ضعيفة عن الإنتاج الصناعي فى الولايات المتحدة.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

صدر عن الاقتصاد الأمريكي مبيعات التجزئة لشهر آب/أغسطس مرتفعة بمقدار 0.7% ،أفضل من توقعات الخبراء التي أشارت إلي انخفاض بمقدار 0.7% ، أفضل من القراءة السابقة التي سجلت انخفاض بمقدار 1.8% المعدلة من انخفاض بنسبة 1.1%.

كما صدرت مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات لنفس الشهر مسجلة ارتفاعا بمقدار 1.8% ، أفضل من التوقعات ارتفاع بمقدار 0.1% ،وسجلت القراءة السابقة انخفاضا بمقدار 1.0% بعد التعديل من انخفاض بمقدار 0.4%، هذا البيان إيجابي لأكبر اقتصاد فى العالم.

في غضون ذلك صدر عن الاقتصاد الأمريكي طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 10 أيلول/سبتمبر بمقدار 0.332 مليون ،أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى 0.325 مليون، أسوأ من القراءة السابقة 0.312 مليون ،والتي تعد أدنى قراءة منذ آذار/مارس 2020 ،هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي.

 

تابع أخبار وتداولات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.