ارتفاع المؤشرات والأسهم الآسيوية وصعود نيكي

صعدت مؤشرات الأسهم الآسيوية خلال جلسات اليوم الجمعة، في ظل أخبار مختلفة حول تفشي جائحة كورونا وتذبذب أعداد المصابين حيث تضافرت الآمال لاتباع سياسية جديدة وزيادة التطعيمات الواقية من كوفيد-19 وتراجع الإصابات، وذلك ما أثار حالة عدم اليقين بشأن  السياسات النقدية للاحتياطي الفيدرالي والبنك الشعب الصيني.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

جلسة تداولات الأسهم الآسيوية

ارتفعت الأسهم اليابانية، وتحركت بشكل متذبذب في هونج كونج والصين بفعل انتظار المتداولين العديد من الإجراءات التنظيمية من جانب الصين، من ناحية الأسهم والمؤشرات الأسترالية، فقد تأثرت بضغوط أسهم شركات التعدين في ظل تراجع إنتاج الحديد.

في غضون ذلك تتجه، غالبية أسواق الأسهم العالمية نحو تسجيل ثاني خسائر أسبوعية لها على التوالي متأثرة بالقلق السائد بفعل تفشي سلالة “دلتا” واحتمالات عودة قيود الإغلاق.

وكانت شركات الشحن أكبر الرابحين في المؤشر الفرعي للصناعة في بورصة طوكيو إذ قفز سهم نيبون يوسين 2.88 بالمئة وارتفع سهم كاواساكي كيسن 4.24%، وارتفعت أسهم شركات الطيران والسكك الحديدية أيضا بنسبة 1.67 بالمئة و1.16 بالمئة على التوالي.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع مؤشر “نيكي 225” القياسي الياباني بحلول الساعة 2:16 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% (ما يعادل 161 نقطة) إلى 30484 نقطة.

وارتفع مؤشر “هانج سينج” في بورصة هونج كونج بنسبة 0.3% (ما يعادل 87 نقطة) إلى 24760 نقطة، في حين ارتفع مؤشر “شنغهاي” بنسبة 0.1% (ما يعادل 4 نقاط) إلى 3610 نقاط.

من ناحية أخرى، انخفضت نيبون ستيل 5.96 بالمئة بعد أن سعرت الشركة المصنعة للصلب سندات قابلة للتحويل بقيمة 300 مليار ين.

 

الأسهم والمؤشرات العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.