ارتفاع النفط ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، بفعل تصاعد مخاوف اتساع العجز فى السوق خلال الربع الأخير من هذا العام ، خاصة فى ظل تسارع مستويات الطلب العالمي على الوقود ، بالتزامن مع ثبات مستويات العرض دون إضافة أي إمدادات جديدة.

تداولات أسعار النفط

صعد الخام الأمريكي بنسبة 0.7% إلى مستوى 84.73$ الأعلى منذ أكتوبر 2014، من مستوى الافتتاح عند 84.15$، وشهد أدنى مستوى عند 83.79$، وارتفع خام برنت بأكثر من 0.8% إلى مستوى 86.40$ للبرميل الأعلى منذ أكتوبر 2018، من مستوى الافتتاح عند 85.68$، وبلغ أدنى مستوى عند 85.44$.

على صعيد تداولات الجمعة، ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.9%، وصعد خام برنت بنسبة 1.1%، بفضل آمال الطلب فى الولايات المتحدة.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الماضي، صعدت أسعار النفط العالمية بمتوسط 1.5%، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ عام 2015.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

قرار تحالف أوبك بلس

قفزت أسعار النفط على نطاق واسع بالفترة الأخيرة، بفعل تصاعد مخاوف نقص المعروض واتساع العجز فى السوق، خاصة بعد قرار تحالف أوبك بلس الأخير، الاحتفاظ بسياسة الإنتاج الحالية دون إقرار أي زيادات جديدة فى الإمدادات.

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تسارع مستويات الطلب العالمي على النفط

فى الوقت نفسه تتسارع مستويات الطلب العالمي على النفط، خاصة مع تزايد وتيرة تحول استخدامات الوقود من الغاز إلى النفط، عقب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي لمستويات قياسية جديدة لم تصلها منذ عام 2014.

 

انخفاض مخزونات الخام التجارية

وفى الولايات المتحدة وعلى نحو غير متوقع، انخفضت مخزونات الخام التجارية الأسبوع المنتهي 15 تشرين الأول / أكتوبر، فى علامة إيجابية حيال تحسن مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

تابع أخبار وتقارير النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.