ارتفاع تداولات أسعار الذهب الاصفر وسط تقييم تفشي فيروس كورونا

حافظت تداولات أسعار الذهب الاصفر على الارتفاع في نطاق ضيق خلال جلسات اليوم، وذلك في ظلال التطورات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي، وتقييم المستثمرين لشدة تفشي فيروس كورونا وفعالية اللقاحات المتعددة.

إلى ذلك تترقب الأسواق، حديث نائب محافظ الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح “لايل برينارد” حيال الذكاء الاصطناعي.

 

جلسة تداولات أسعار الذهب الاصفر

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم شباط/فبراير القادم حوالي الساعة 05:33 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.32% لتتداول عند 1,851.30$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,845.40$ للأونصة.

يذكر أن عقود المعدن الأصفر بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية منخفضة بعد أن انهت تداولات الأمس عند 1,850.80$ للأونصة.

إلى ذلك سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 0.05% نحو 90.58 مقارنة بمستوى الافتتاحية عند 90.53.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

يترقب المستثمرون من قبل الاقتصاد الأمريكي الاعلان عن قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي قد تعكس هبوطاً إلى نحو 6.42 مليون مقابل نحو 6.65 مليون في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك على وقع كشف بيانات سوق العمل في نهاية الأسبوع الماضي استقرار معدلات البطالة عند 6.8% خلال كانون الأول/ديسمبر، والتي اجتازت التوقعات التي أظهرت الارتفاع إلى 6.8%..

في الإطار، كشفت قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات ماعدا الزراعية أيضا الجمعة الماضية تقريبا 140 ألف وظيفة خسرت مقابل 336 ألف وظائف اضافية والتي عدلت من نحو 245 ألف وظيفة اضافية في نوفمبر،

في المقابل عكست قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة زيادة الارتفاع بمعدل 0.8% مقابل 0.3% في الشهر نفسه، على عكس التوقعات التي أظهرت انخفاض معدل النمو بنحو 0.2%

في سياق آخر، تابعنا الأربعاء الماضي افادة مدير منظمة الصحة العالمية تادروس أدانوم بأن بكين منعت فريق المنظمة من دخول الأراضي الصينية لدراسة مصادر وباء فيروس كورونا،

موضحا أن العديد من باحثي المنظمة قد تم إبلاغهم بأن السلطات الصينية لم تعلن عن موافقة تسمح لهم بدخول الصين وذلك على الرغم من الترتيبات التي تمت سابقاً مع السلطات الصينية، مضيفاً أنه يشعر بالإحباط الشديد.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

وما الى ذلك، أفاد مدير منظمة الصحة العالمية أدانوم آنذاك عن الأهمية البالغة لهذه المهمة بالنسبة للمنظمة خاصة وأن المنظمة تحرص على تأديتها في وقت قريب،

ويذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية في الصين قد ذكر في وقت سابق بأن بلاده تحتفي بزيارة وفد المنظمة، وحسب آخر الأرقام الصادرة عن المنظمة فقد قفزت عدد الحالات المصابة بالفيروس لنحو 89.05 مليون ولقي 1,930,265 شخص حتفهم في 223 دولة.

صدر عن الاقتصاد الياباني قراءة مؤشر الحساب الجاري والتي أظهرت اتساع الفائض إلى ما قيمته 2.34 تريليون ين مقابل 1.98 تريليون ين في تشرين الأول/أكتوبر، حيث اجتازت التوقعات التي أشارت لفائض 2.0 تريليون ين.

بينما أظهرت القراءة الغير معدلة موسمياً للمؤشر تقلص الفائض إلى ما قيمته 1,878 مليار ين مقابل 2,145 مليار ين، أيضا أفضل من على التوقعات التي أظهرت تقلص الفائض إلى 1,551 مليار ين.

وكشف بنك اليابان عن القراءة السنوية لمؤشر إقراض المصارف والتي أظهرت استقرار النمو عند 6.2% خلال كانون الأول/ديسمبر، حيث كان دون التوقعات عند 6.5%.

إلى ذلك يترقب المستثمرين اعلان مكتب مجلس الوزراء الياباني عن قراءة إحصائية “إكو واتشرز” للأوضاع الحالية والتي تظهر اتساع انكماش الأوضاع الحالية إلى ما قيمته 36.9 مقابل 45.6 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 

    تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.