ارتفاع عملة البتكوين وسط صعود العملات المشفرة 81%

صعدت أسعار البتكوين 0.49 في المائة إلى 50188.4 دولار الساعة 10:03 بتوقيت جرينتش خلال جلسات اليوم الأحد لتضيف 245.24 دولار إلى مستوى إغلاقها السابق.

وقفزت العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم 81 في المائة من أدنى مستوى لها هذا العام البالغ 27734 دولارا الذي هوت إليه في الرابع من يناير .

وصعدت عملة إيثر، ثاني أكبر عملة رقمية، 1.16 في المائة إلى 3932.07 دولار اليوم لتضيف 44.97 دولار إلى مستوى إغلاقها السابق.

 

Twitter طرح ميزة البتكوين البقشيش

يختبر Twitter خيار دفع البيتكوين كجزء من ميزة “Tip Jar” الخاصة به، جاء ذلك عقب تصريح الرئيس التنفيذي للشركة ، جاك دورسي ، أن البيتكوين جزء رئيسي من مستقبل تويتر ، ملمحًا إلى أن العملة المشفرة ستكون جزءًا من العديد من المنتجات القادمة.

يقدم أحدث تحديث تجريبي من Twitter دعمًا لتزويد منشئي المحتوى بنصائح Bitcoin باستخدام ميزة “Tip Jar” التي قدمها Twitter في وقت سابق من هذا العام.

وصف المنشور “Bitcoin ليس متاحًا بعد للاختيار كخيار نصيحة لمستخدمي الإصدار التجريبي ،ولكن الكود في الإصدار التجريبي يشير إلى أن Twitter في طور طرحه”.

في غضون ذلك تشير التفاصيل الواردة في أحدث إصدار بيتا من Twitter إلى أنه سيتم توجيه المستخدمين من خلال برنامج تعليمي عن Bitcoin يتضمن تفاصيل عن شبكة Bitcoin Lightning Network ومحافظ Bitcoin الوصية وغير الحافظة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

شركة بلجيكية تقبل مدفوعات البيتكوين

أعلنت شركة سيتي البلجيكية وهي شركة ناشئة رقمية لمواقف السيارات عن قبولها بمدفوعات البيتكوين مقابل تذاكر وقوف السيارات، حيث أفاد تقرير إخباري بأن الشركة التي تم تشغيلها بواسطة برنامج التسريع البلجيكي Start itKBC قد طرحت ميزة الدفع بالعملات الرقمية مثل البيتكوين في مدينتي أنتويرب وبروكسل.

وأشار التقرير إلى أنه سيتمكن عملاء شركة سيتي من استخدام البيتكوين لدفع ثمن تذاكر وقوف السيارات في المواقع في كلتا المدينتين، كما يمكن للعملاء أيضًا استخدام العملات الرقمية مثل إيثريوم و البيتكوين كاش ودوجكوين بالإضافة إلى غيرهم من العملات الرقمية المستقرة في تعاملاتهم مع الشركة.

وأوضح التقرير بأن عملاء الشركة الذين يرغبون باستخدام العملات الرقمية للدفع مقابل أماكن وقوف السيارات سيستخدمون العملات لشراء أرصدة شركة سيتي على منصة تطبيقات الشركة، وهذا الاستخدام للعملات الرقمية لن يؤدي إلى تحملهم أي رسوم إضافية.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق النقد الدولي حذر مختلف دول العالم من تبني العملات المشفرة كعملة وطنية، وقال إن اعتماد العملات المشفرة مثل البيتكوين يمكن أن يؤثر بقوة على استقرار الاقتصاد الكلي للبلاد.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 

العملاق المالي الياباني SBI يطلق صندوق العملات الرقمية

ذكرت مجموعة SBI اليابانية المالية العملاقة أنها ستطلق أول صندوق للعملات المشفرة في اليابان قبل نهاية نوفمبر من هذا العام لتزويد المستثمرين اليابانيين بمحفظة أكثر تنوعا.

وفقا لتقرير “بلومبيرغ” سيوفر الصندوق عملات مشفرة مثل البيتكوين والايثيريوم والريبل والبيتكوين كاش واللايت كوين.

صرح “تومويا أساكورا”، مدير الهيئة الفرعية للتنفيذ والمدير التنفيذي للإدارة العليا، إن الصندوق قد ينمو إلى مئات الملايين من الدولارات في المستقبل، قائلا إن المستثمرين قد يستثمرون ما يقرب من مليون إلى 3 مليون ين، أي ما يقارب 9093-27279 دولار.

كشف رئيس شركة “Morningstar” التابعة لمجموعة SBI في مقابلة أن المجموعة ستقرر عملية تطوير صندوق العملات المشفرة الثاني بناء على الترويج لأول عملة مشفرة، في السياق وفي حال سارت الأمور على ما يرام، فستتصرف SBI بسرعة لتشكيل صندوق ثاني للعملات المشفرة.

 

أخبار العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.