ارتفاع مؤشر الدولار بعد قفزة في السندات الأمريكية

صعد الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، في ظل تسارع عمليات شراء العملة كأفضل استثمار متاح، خاصة بعد قفزة في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات لأعلى مستوى فى عامين، قبل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل.

 

مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.4 % إلى مستوى 95.57 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 95.22 نقطة، وحقق أدنى مستوى عند 95.12 نقطة.

من ناحية أخرى زاد المؤشر بالأمس بنسبة 0.1%، في ثاني مكسب يومي على التوالي، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى شهرين عند 94.62 نقطة.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع عائدات الخزانة الأمريكية

صعد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بنسبة 2.1%، ليواصل صعوده لليوم الثالث على التوالي، محققاً أعلى مستوى فى عامين عند 1.856%، وسط توقعات الوصول إلى معدل 2.0% خلال الفترة القصيرة القادمة.

تطور سوق السندات الأمريكي، في ظل تزايد احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة فى آذار/مارس القادم، في أول زيادة من أصل ثلاث زيادات محددة خلال هذا العام، مع احتمال وجود زيادة رابعة إذا استمر تسارع التضخم فى الولايات المتحدة.

وتنتظر أسواق المال العالمية أول اجتماع للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي فى عام 2022 الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن يوفر هذا الاجتماع المزيد من الأدلة الجديدة حول وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

تابع المزيد من أسعار العملات العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.