استقرار في تداولات عقود اسعار الذهب وسط تراجع التمركزات الشرائية

شهدت تداولات عقود اسعار الذهب تذبذب مائل نحو التراجع على أعتاب التطورات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي.

يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع التمركزات الشرائية على الذهب، بالإضافة إلى الدعم القائم من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

 

تداولات عقود اسعار الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم حزيران/يونيو القادم في تمام الساعة 05:42 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.26% لتتداول عند 1,788.60$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,793.20$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,791.80$ للأونصة.

ويأتي استقرار سعر الذهب وسط تراجع التمركزات الشرائية على الذهب خلال الأسبوع المنتهي، لتسجل بذلك التمركزات الشرائية على الذهب التراجع الأول منذ 3 أسابيع.

وحسب تقرير التزام المتاجرين COT فإن كبار المضاربين وصناديق التحوط سجلوا حجم تمركزات شرائية للأغراض غير التجارية تقدر بنحو 170,619.

وذلك بانخفاض أسبوعي بحوالي 10,879 عقدا مقارنة بالأسبوع الأسبق حيث سجلت التمركزات على الذهب نحو 181,498 عقدا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

يترقب المستثمرين صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري الأمريكي والتي قد توضح اتساع العجز 74.5$ مليار مقابل 71.1$ مليار في فبراير.

ويأتي ذلك قبل الكشف عن قراءة مؤشر طلبات المصانع والتي قد توضح ارتفاعاً 1.3% مقابل تراجع 0.8% في شباط/فبراير.

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطط لحزمة تحفيزية بقيمة 1.8$ تريليون، وتشمل الحزمة الإعفاءات الضريبية والأولويات المحلية والتي تتضمن رعاية الأطفال والإجازة العائلة مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى كليات مجتمعية بدون رسوم.

من ناحية أخرى يحصل معدن الذهب على الدعم من قبل الأنباء المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، وذلك بسبب اعتباره كملاذ أمن.

في غضون ذلك يتفاقم القلق لدى المستثمرين حيال تفاقم تفشي الفيروس في الاقتصاديات الناشئة وبالأخص في الهند والتي تدفع بنظام الرعاية الصحية إلى حافة الهاوية.

حسب الاحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس لأكثر من 152.53 مليون وتوفي 3,198,528 شخص.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.