الاسترليني عند أعلي مستوياته منذ 2020

سجل الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي أعلى مكسب أسبوعي منذ ديسمبر 2020 في ظل التوقعات الاقتصادية حول رفع اسعار الفائدة من بنك إنجلترا.

 

سعر الجنيه الاسترليني

تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار عند 1.247 دولار  حوالي الساعة 12:59 بتوقيت جرينتش, وذلك بعد صعوده بنسبة 1.8 بالمئة هذا الأسبوع محققاً أعلى مكسب أسبوعي منذ 2020 وذلك بعدما سجل الاسترليني مكاسب بنسبة 2.3%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

توقعات الفائدة في بريطانيا

سعرت الأسواق ارتفاع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع بنك إنجلترا لشهر يونيو المقبل وحوالي 125 نقطة أساس بحلول نهاية العام الجاري، صعوداً من 115 نقطة أساس على وقع البيانات القوية.

في غضون ذلك, ارتفعت مبيعات التجزئة في بريطانيا، بشكل غير متوقع في أبريل الماضي، رغم أسرع وتيرة تضخم تشهدها البلاد خلال مدة أربعين عاماً، حيث المكتب الوطني للإحصاء في بريطانيا اليوم أن حجم السلع المباعة من خلال المتاجر ومنصات التسوق على الانترنت ارتفع بنسبة 1.4 % في أبريل، بعد تراجعه بنسبة 1.2 %في الشهر السابق عليه.

يذكر أن خبراء الاقتصاد توقعوا تراجع مبيعات التجزئة بنسبة 0.3 %، وارتفعت مبيعات التجزئة بعد استثناء الوقود، بنسبة 1.4 % أيضاً.

 

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.