البورصة الصينية تترقب طرح أسهم مجمدة بـ722 مليار دولار في 2021

تترقب البورصة الصينية عمليات بيع أسهم مجمدة بأكثر من 722 مليار دولار العام المقبل، لاختبار السوق التي تشهد ارتفاع التقييمات لأعلى مستوى خلال خمس سنوات.

وسيكون مبلغ الصفقات المرتقبة الأكبر منذ عام 2011 على الأقل ، وفقًا لشركة ” تشاينا ميرشانتس سيكيوريتيز كو China Merchants Securities Co”، كما أنه يعادل أيضا حوالي 7% من قيمة سوق الأسهم الصينية بالكامل.

وشجعت بكين الشركات المتعطشة للسيولة في البلاد على جمع الأموال عن طريق بيع أسهم جديدة سواء عبر الطروحات العامة الأولية أو الطروحات الخاصة الإضافية.

اضطرابات سوق الديون وتأثيرها على البورصة الصينية

كما كان هناك اندفاع لطروحات إضافية من قبل الشركات التي تتطلع إلى تجنب الاضطرابات في سوق الديون بالبلاد، ونتيجة لذلك، فإن عدد الأسهم المجمدة التي يمتلكها كبار المساهمين وكبار المسؤولين التنفيذيين والمستثمرين الأوائل يتضخم، مدفوعًا بإصلاحات السوق في بكين واللوائح المخففة.

وقالت آمي لين المحللة في “كابيتال سيكيوريتيز كورب” :” يسعى الكثير من الشركات لإصدار أسهم لجمع الأموال، خاصة بعد تزايد مشاكل التخلف عن السداد في سوق الائتمان .. وهذا يعني إتاحة المزيد من الأسهم المجمدة في المستقبل، والتي ستكون مشكلة تؤثر على السوق لفترة طويلة”.

وفي الصين، عادة ما يتم الاحتفاظ بالأسهم المجمدة لفترة تمتد بين ستة أشهر وثلاث سنوات بعد تاريخ إدراج أسهم الشركة في البورصة، وعندما يتم السماح ببيع الأسهم المجمدة التي يملكها المؤسسون، يمكن لبقية السوق أن تشعر بالتأثير.

وانخفض مؤشر “ستار” الذي يقيس أداء شركات التكنولوجيا الصينية، المقابل لمؤشر ناسداك، بنسبة 8.2 % في أيام التداول الثلاثة بعد الذكرى السنوية الأولى لتأسيسه في يوليو، عندما انتهز المطلعون الداخليون على الشركات فرصتهم الأولى للبيع، ما أدى انخفاض مؤشر ” بورصة شنغهاي CSI 300″ القياسي للبلاد بنسبة 4% خلال نفس الفترة.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أعلى مستوى منذ 2010

وجمعت الشركات الصينية 438 مليار يوان (67 مليار دولار) من الطروحات العامة الأولية للأسهم من الفئة “ألف” والمدرجة في بورصتي شنغهاي وشينزن خلال العام الجاري، وهو أعلى مستوى منذ عام 2010، وفقا لبيانات جمعتها بلومبرغ. وشهد العام الجاري أعلى مستوى للطروحات الخاصة للأسهم منذ عام 2017.

والشركات الخمسة التي لديها أكبر عدد من بيع الأسهم المجمدة في العام المقبل هي “أمبيركس تكنولوجي” و” شينزين ميندراي بيو- ميديكال الكترونيكس كو” و”فوكسكون اندستريال إنترنت كو” ، و”سي إس سي فاينشيال كو” و”بيبولز إنشورنس كو ” و ” جروب أوف تشاينا ليمتد” بعدد من الأسهم نحو 198 مليار يوان على الأقل، حسبما قالت شركة ” تشاينا انترناشيونال كابيتال كورب” في المذكرة البحثية.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.