الذهب يرتفع رغم ايجابية نتائج الفيدرالي الأمريكي

ارتفع سعر الذهب خلال جلسات اليوم الخميس، وذلك بعدما كانت قد تراجعت بشكل واضح بنهاية تعاملات أمس الأربعاء فور صدور نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الإيجابية للدولار الأمريكي والتي عززت تفاؤل الأسواق حيال تشديد السياسة النقدية الأمريكية بوتيرة متسارعة, بالتزامن مع الدعم الإيجابي من عمليات شراء المعدن كملاذ آمن، فى ظل تصاعد التوترات حول الأزمة الأوكرانية.

 

سعر الذهب

تتداول أسعار الذهب بحلول الساعة 18:05 بتوقيت جرينتش نحو المستوي 1,935.38$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,924.74 $، وسجلت أعلى مستوي 1,928.47$ ، و أدنى مستوي 1,920.41 $.

يذكر أن المعدن النفيس اختتم جلسات الأربعاء صاعداً بنسبة 0.1%، ضمن نطاق بين 1915$ إلى 1950$ للأونصة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

حيازات صندوق الذهب SPDR

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر ، ليستمر الإجمالي عند 1,087.30 طن متري ، و الذي يعد أدنى مستوى منذ 22 آذار/مارس الماضي.

 

نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي

ناقش مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع  معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع واحد أو أكثر خلال العام الجاري, كان الفيدرالي قد رفع الفائدة في اجتماع الشهر الماضي لأول مرة منذ عام 2018، كما توقع أعضاء البنك المركزي رفع الفائدة 6 مرات هذا العام.

رفع محافظو مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في اجتماع مارس، مما انتشلها من الصفر تقريباً، إذ كانت محتجزة منذ مارس 2020 مع انتشار الوباء, وأشاروا إلى ست زيادات أخرى مماثلة هذا العام لتهدئة أكبر تضخم في أربعة عقود.

تضخمت الميزانية العمومية للمركزي الأمريكي إلى 8.9 تريليون دولار مع شراء السندات بقوة لحماية الاقتصاد من كوفيد-19. وسيساعد تقليصها على تشديد الأوضاع المالية.

قال صانعو السياسة النقدية منذ ذلك الحين، إنَّهم يستطيعون التحرك بسرعة أكبر فيما يتعلق بسياستهم، بعد أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، فقد أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أنَّ زيادة الفائدة بنصف نقطة مئوية مطروحة على الطاولة إذا لزم الأمر في اجتماعهم في 3-4 مايو المقبل.

يتوقَّع المستثمرون إمكانية إقرار أكثر من سبع زيادات للفائدة في عام 2022 في ظل انتشار ضغوط التضخم، ويرون أنَّ هناك فرصة بنسبة 66% تقريباً لأن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الشهر المقبل.

 

المزيد من بيانات السلع والعقود الآجلة عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.