الذهب يرتفع لمستوى جديدة قبيل حديث جيروم بأول

ارتفعت أسعار الذهب خلال جلسات نهاية الأسبوع لتتداول أعلى المستوى فوق 1,800$ للأونصة، بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية، وذلك قبيل تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” في مؤتمر جاكسون هول الاقتصادي.

 

أسعار الذهب

صعدت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.7% إلى 1,805.15$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,792.70$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,792.13$.

اختتم معدن الذهب جلسات الأمس صاعداً بنسبة 0.1%، في ظل نشاط عمليات شراء المعدن كملاذ آمن.

حافظت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب على مستوياتها بدون أي تغيير يذكر، ليستمر الإجمالي عند 1,001.72 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 9 أبريل 2020.

 

تراجع مؤشر الدولار

انخفض مؤشر الدولار بنحو 0.1%، الأمر الذي يصب في صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

يأتي هذا الانخفاض في مستويات الدولار، في ظل تباطؤ عمليات شراء العملة كأفضل استثمار متاح، في انتظار المزيد من الأدلة حول مستقبل تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

في السياق يتجه الدولار الأمريكي نحو تكبد خسارة أسبوعية، بفعل تباطؤ عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح، مع ترقب إشارات جديدة حول السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

حديث الاحتياطي الاتحادي

تترقب الأسواق اليوم، حديث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ” جيروم باول” ضمن فعاليات مؤتمر جاكسون هول، حول التوقعات الاقتصادية في الولايات المتحدة ومستقبل برنامج شراء السندات وأسعار الفائدة.

إذا جاءت التصريحات بلهجة أكثر تشاؤمًا، سوف تتقلص احتمالات قرب تشديد السياسة النقدية الأمريكية، وبالتالي سوف تتوسع الخسائر الحالية للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

تراجع إنفاق المواطن الأمريكي

صدر عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر الإنفاق الشخصي لشهر يوليو مرتفعا بمقدار 0.3%، أقل من متوسط توقعات الخبراء ارتفاع بمقدار 0.4%، أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بمقدار 1.0%، هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي.

 

طلبات إعانة البطالة الأمريكية

صدر عن الاقتصاد الأمريكي أمس طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 20 أغسطس بمقدار 0.353 مليون، أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى 0.345 مليون، أسوأ من القراءة السابقة 0.349 مليون والتي تعد أدنى قراءة منذ آذار/مارس 2020.

 

مستجدات تفشي فيروس كورونا في العالم

أعلنت وكالة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية “FDA” مسبقاً موافقتها الكاملة على تطعيم من يبلغون من العمر 16 عاما أو أكثر بلقاح “فايزر- بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا ، وكانت الوكالة قد منحت اللقاح ترخيص الاستخدام الطارئ في ديسمبر 2020.

يساعد هذا القرار كثيرا قيام العديد من الشركات والوكالات الحكومة بفرض التطعيم ضد فيروس كورونا، الأمر الذي سوف يؤدي إلى تخفيف القيود على السفر والرحلات.

في الولايات المتحدة، كشفت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة أن عدد مرضى كورونا في المستشفيات الأميركية تجاوز 100 ألف، أمس الخميس، وهو أعلى مستوى في 8 أشهر.

وتشير أرقام المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن عدد حالات دخول المستشفى بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة زاد إلى أكثر من الضعف في الشهر الماضي، وخلال الأيام السبعة الماضية، تم إدخال ما يربو على 500 مصاب بكوفيد-19 إلى المستشفيات كل ساعة في المتوسط.

وبلغت ذروة المرضى بالمستشفيات في الولايات المتحدة في السادس من يناير عندما كان هناك 132051 مصابا بفيروس كورونا في المستشفيات، بحسب إحصاء رويترز.

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.